|


لام ينتقد تجارب منتخب ألمانيا

برلين - الألمانية 2023.12.01 | 03:07 pm

انتقد فيليب لام، قائد منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم السابق، التجارب التي أجراها جوليان ناجيلسمان، مدرب «الماكينات»، قبل أقل من عام على انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» في ألمانيا.
وتساءل لام في تصريحات أدلى بها لبرنامج بودكاست (بلايرز) التابع لمحطة (دويتشلاند فونك) الإذاعية: «ما الذي يميز الفريق فعليا؟ ما هو نوع التماسك المطلوب للعب كرة قدم ناجحة؟ هذا ما أريده من الفريق الحالي ومن المدرب، لكي يضع اللاعبين في مراكزهم المناسبة داخل الملعب».
وبدون الإفصاح عن أي أسماء، كان لام يشير بوضوح للتحرك التكتيكي الذي قام به ناجيلسمان بإشراك لاعب الوسط كاي هافرتز مؤخرًا في مركز غير مألوف بالنسبة له كظهير أيسر.
ورغم أن هافيرتز، الذي يلعب في صفوف أرسنال الإنجليزي، لعب بشكل جيد بشكل عام، إلا أن الهيكل التكتيكي للمنتخب الألماني كان معطلا في عدة مناسبات، خاصة خلال خسارته 2-3 أمام تركيا.
وتمسك ناجيلسمان بتكتيكاته الفنية غير الناجحة خلال مباراة الفريق الأخرى في فترة الأجندة الدولية الماضية أمام منتخب النمسا، التي انتهت بخسارة منتخب ألمانيا 0-2 أيضا.
وأعرب لام عن قلقه بشأن أداء منتخب ألمانيا قبل المباراة الافتتاحية لـ«يورو 2024» المقررة في 14 يونيو المقبل في مدينة ميونخ الألمانية، حيث دعا إلى عقلية مختلفة داخل الفريق.