|


ثالث رباعيات أبناء الجنوب تسقط الفريق البرتقالي

«سابقة» ضمك تضرب الفيحاء

صورة التقطت أمس للكاميروني جورج كيفين نكودو، جناح فريق ضمك الأول لكرة القدم، يحتفل مع زميله أحمد الزين، بعد إحراز الهدف الثالث لأبناء الجنوب في مرمى الفيحاء، خلال مباراة الطرفين ضمن جولة “إكسبو الرياض 2030” الـ 15 من دوري روشن السعودي تصوير: سعد الدوسري
خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس 2023.12.02 | 02:06 am

فاز فريق ضمك الأول لكرة القدم على مضيفه الفيحاء بنتيجة 4ـ2، أمس، مسجّلًا رباعية ثالثة في موسم واحد من دوري المحترفين للمرة الأولى عبر تاريخ مشاركاته.
وتقدم الفريق الزائر بهدفين في الدقيقتين 16 و36 عن طريق الكاميروني جورج كيفين نكودو، وعبد العزيز الشهراني، ثنائي الخط الأمامي. وقلص المهاجم النيجيري هنري أونيكورو الفارق بالتسجيل لمصلحة الفيحاء في الدقيقة 56. وبعد تسع دقائق وسَّع نكودو الفارق مجددًا بهدف ثانٍ له وثالث لفريقه. وعاد أونيكورو وسجَّل مجددًا في الدقيقة 69 مضيقًا الفارق مرة أخرى، لكن المهاجم الجامبي أسان سيساي أجهز على الفريق البرتقالي وأكمل رباعية ضمك خلال الوقت البديل “90+6”. وقبل هذه المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ 15 “جولة الرياض إكسبو 2030”، سبق لضمك الفوز في الدوري الجاري بأربعة أهداف، مرتين. وجاءت الرباعيتان الأوليان بنتيجة 4ـ1 و4ـ2 على حساب الحزم وأبها في الجولتين التاسعة والـ 14. وحقق الفريق الجنوبي، الذي يخوض موسمه الخامس في دوري المحترفين، الفوز بنتيجة واحدة للجولة الثانية على التوالي. وخلال مواسمه الماضية، فاز بالأربعة 3 مرات فقط، منها انتصار 4ـ3 على الفتح في نسخة 2019ـ2020، والآخران بالنتيجة ذاتها أمام الأهلي وأبها في نسخة 2020ـ2021. وبذلك يعادل ضمك في الموسم الجاري رصيد رباعياته السابقة بأكمله، رغم مرور أقل من نصف جولات الدوري. ورفع الفريق رصيده إلى 21 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن، متقدمًا بفارق نقطتين على الفيحاء أقرب ملاحقيه في سلم الترتيب.



حضور المصاب وعائلته
اصطحب البرازيلي ريكاردو رايلر، لاعب وسط فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، عائلته لمتابعة المباراة التي خاضها زملاؤه أمس أمام ضمك على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
وحضر اللاعب إلى الملعب وبرفقته زوجته وطفلاهما دعمًا لزملائه في المباراة.
ويغيب البرازيلي عن الملاعب منذ نحو شهر للإصابة.
وتعود مشاركته الأخيرة إلى مواجهة فريقه والطائي، 3 نوفمبر الماضي، ضمن الجولة الـ 12 من دوري روشن السعودي.



متجر متنقل
باع متجر متنقل لنادي الفيحاء أطقم الفريق الأول لكرة القدم في ساحات ملعب مدينة المجمعة الرياضية قبل انطلاق مواجهته ضد ضمك، أمس، ضمن جولة “الرياض إكسبو 2030” الـ 15 من دوري روشن السعودي.
وعرض المتجر قمصانًا عدة للفريق منها الثلاثة التي يخوض بها المباريات.
وتكون المتجر من طاولتين متلاصقتين يحفهما سياج حديدي من 3 جهات.
ووقف مسؤولوه خلف الطاولتين لاستقبال الزبائن من الجماهير الحاضرة لشراء القمصان والمستلزمات الرياضية الأخرى المعروضة.



تأثير نكودو يتجاوز 50%
رفع الكاميروني جورج كيفين نكودو، جناح فريق ضمك الأول لكرة القدم، نسبة مساهمته في أهداف الفريق ضمن بطولة دوري روشن السعودي، إلى ما يتجاوز النصف. وسجَّل الكاميروني هدفين وصنع ثالثًا في الانتصار الذي حققه ضمك أمس على الفيحاء 4ـ2.
وزاد اللاعب مساهماته التهديفية في البطولة إلى 15، بواقع تسجيل 11 وصناعة 4، من أصل 28 هدفًا للفريق.
وأحرز الجناح الهدفين الأول والثالث، وصنع الثاني لزميله عبد العزيز الشهراني.


«سابقة» ضمك
تضرب الفيحاء

«سابقة» ضمك
تضرب الفيحاء

«سابقة» ضمك
تضرب الفيحاء

«سابقة» ضمك
تضرب الفيحاء

«سابقة» ضمك
تضرب الفيحاء