|


ثلاثة الديربي تبدد فرصة النصر.. وتضمن «المعنوي» قبل جولتين

بطل الشتوية 6 ألقاب هلالية

صورة التقطت أمس للصربي سيرجي سافيتش، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل بإحرازه هدف فريقه الأول في مرمى النصر خلال الديربي، مع زميليه البرتغالي روبن نيفيز، لاعب الوسط، والجناح البرازيلي مالكوم فيليبي (المركز الإعلامي- الهلال)
الرياض - متعب عبد الهادي 2023.12.02 | 02:42 am

حصد فريق الهلال الأول لكرة القدم اللقبَ المعنوي “بطل الشتاء” للمرة السادسة في تاريخ دوري المحترفين، بعدما كسِب النصر 3ـ0، أمس، في قمة جولة “الرياض إكسبو 2030”.
وأحكم الهلال قبضته على قمة جدول الترتيب، رافعًا رصيده من النقاط إلى 41، من 15 جولة، ليضمن الدخول إلى الدور الثاني من دوري “روشن” السعودي من موقع المتصدر. وزاد الديربي، الذي احتضنه ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، فارق النقاط مع النصر، وصيف الترتيب، إلى 7، مع تبقي جولتين فقط، أي ست نقاط، من الدور الأول. وحصل الهلال، في خمسة مواسم سابقة من الدوري، الذي انطلق عام 2008، على لقب “بطل الشتوية”. وفي أربعةٍ من الخمسة، توِّجَ بلقب المسابقة في الدور الثاني. فيما شكّل موسم 2018- 2019 استثناءً، بالنسبة للفريق، حين تصدّر الترتيبَ في الدور الأول وكسِب النصر الدوري. وفي خمسٍ من آخر سبع نسخٍ لدوري المحترفين، عجز بطل الشتاء عن حصد لقب البطولة في نهاية الموسم.



إصدار تذكاري
حصل عددٌ من حضور مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، أمس، على تذاكر، غير مخصّصة للبيع، حملت طابعًا تذكاريًا.
وأصدرت وزارة الرياضة هذه التذاكر بعددٍ محدّد وأهدتها إلى مجموعةٍ من ضيوف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، من الإعلاميين والشخصيات الكروية، توثيقًا لمناسبة إجراء آخر مباراة على “درة الملاعب” قبل إغلاق المنشأة من أجل تطويرها.



«التيفوهات».. صراع الإنجليزية
تبارى مدرّجَا فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، أمس، في تقديم لوحات بصرية جماهيرية قبل صافرة انطلاق ديربي الرياض. واستخدم المدرجان اللغة الإنجليزية في إيصال رسائلهما عبر “التيفوهات”. واستخدم مدرّج الضيوف في “التيفو” الخاص به كلمة “أنديسبينسابل”، التي تعنى “لا غِنى عنه”. في المقابل، رفع “تيفو” الواجهة، التي امتلأت بالهلاليين، كلمة “بي سترونج”، وتعني “كن قويًا”.



مقاعد إضافية
اكتظّ المركز الإعلامي في ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بممثّلي وسائل الإعلام المختلفة، خلال ديربي الرياض مساء أمس، مما استدعى من المنظّمين تأمين عدد من المقاعد الإضافية، لتمكين جميع الصحافيين والمصوّرين المستخدمين للمركز من الجلوس. واستقبل المركزُ إعلاميين من جنسيات مختلفة، جلس أغلبهم حول طاولات خشبية وأدّوا أعمالهم.



ضربة سابعة
استقبل فريق النصر الأول لكرة القدم سبعة أهدافٍ، في نسخة دوري “روشن” الجارية، من كراتٍ عرضية، بينها ثنائية هلالية أمس في ديربي الرياض. وأحرز الهدفين الصربيان سيرجي سافيتش، لاعب الوسط، من لعب مفتوح، وأليكسندر ميتروفيتش، رأس الحربة، من ركلة ركنية. وتمثّل الأهداف الناجمة عن عرضيات نحو 38 في المئة من الـ 18 هدفًا التي استقبلها النصر في “روشن”.



86.5 %.. جمهور القمة
حضر 50 ألفًا و561 متفرجًا، مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، مستخدمين 86.5 في المئة من سعة ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.
وأعلنت إدارة الملعب عن عدد الحضور على شاشته الرئيسة قبل نهاية الشوط الثاني.
ويتسع الملعب، الذي استضاف أمس آخر مباراة قبل إغلاقه مؤقتًا لتطويره، لـ 58 ألفًا و398 متفرجًا.



طلب مغادرة
مازح قطاعٌ من مشجعي فريق الهلال الأول لكرة القدم جمهور النصر عبر الهتاف بصورةٍ جماعية “يلّلا برّا برّا”، أي “اخرُجوا من الملعب”، وفق ما رصدت “الرياضية” في المدرّجات بعدما أحرز “الأزرق” هدفه الثالث خلال ديربي الرياض أمس. وتعالت أصوات هلاليين، بعد الهدف ذاته الذي سجّله المهاجم الصربي أليكسندر ميتروفيتش، بالهتاف “الآسيوية صعبة قوية”.


بطل الشتوية 
6 ألقاب هلالية

بطل الشتوية 
6 ألقاب هلالية

بطل الشتوية 
6 ألقاب هلالية

بطل الشتوية 
6 ألقاب هلالية

بطل الشتوية 
6 ألقاب هلالية