|


دريسل يعود إلى دائرة الانتصارات بعد استراحة ذهنية

التمساح الذهبي يقترب من باريس

واشنطن ـ الفرنسية 2023.12.03 | 01:12 am

عاد السباح الأمريكي كايليب دريسل، حامل سبع ذهبيات أولمبية، إلى دائرة الانتصارات بحثًا عن التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بفوزه أمس في سباق 100 متر فراشة ضمن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في جرينسبورو بكارولاينا الشمالية.
وبعد حلوله سادسًا في النصف الأول من السباق، ضرب التمساح الذهبي دريسل، المتخصّص في السباقات الحرَّة والفراشة، بقوة مسجلًا 51.31 ثانية، بفارق 1 في المئة من الثانية عن الكندي إيليا كارون، محرزًا فوزه الأول منذ بطولة العالم 2022 عندما جمَّد مسيرته الخارقة لأشهر عدة لنيل استراحة ذهنية.
وقال دريسل “27 عامًا”، الذي أخفق في التأهل إلى بطولة العالم في فوكوكا اليابانية مطلع العام الجاري: “الفوز بالسباق أكّد التطوّر الذي أشعر به في التمارين، ليس الفوز شيئًا أحتاجه راهنًا. كانت التمارين رائعة، لذا فإن الفوز توَّجها. العودة ممتعة”. ويضع السباح، الذي قدَّم سباقًا مشجعًا في 50 متر حرة أمس الأول، نصب عينيه التجارب الأمريكية المؤهلة إلى أولمبياد باريس، في يونيو 2024، وقال: “أنا في موقع جيّد”.
وتابع دريسل، الذي حطّم الرقم العالمي لهذا السباق “49.45 ثانية” في أولمبياد طوكيو صيف 2021: “حققت أزمنة أسرع مما توقعت في هذه الفترة من الموسم”.