|


«قاتل» يحرم سيتي نقاط توتنهام

ديان كولوسيفسكي لاعب توتنهام، في المقدمة اليمنى، الهدف الثالث لفريقه خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر سيتي الأحد. (أسوشيتد برس)
لندن - الفرنسية 2023.12.03 | 10:01 pm

فرض فريق توتنهام الأول لكرة القدم، على مانشستر سيتي مضيفه، التعادل الثالث توالياً وجاء بهدف قاتل «3-3» الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي.
وبعد سلسلة من ثلاث هزائم متتالية لفريق كان متصدراً للترتيب مع الوصول إلى المرحلة العاشرة، تنفس توتنهام ومدربه الجديد الأسترالي أنج بوستيكوجلو الصعداء بفضل السويدي ديان كولوشيفسكي الذي أدرك التعادل عند الدقيقة الأخيرة من لقاء مثير ومتقلب انتهى باكتفاء حامل اللقب بتعادل ثالث توالياً.
وخاض سيتي لقاءه مع توتنهام على خلفية تعادلين على التوالي أمام تشلسي (4-4) وليفربول (1-1) ما سمح لأرسنال بالتصدر.
وبدا فريق المدرب الإسباني جوزيب جوارديولا في طريقه للعودة إلى سكة الانتصارات بعدما وضعه جاك جريليش في المقدمة قبل تسع دقائق على النهاية، لكن الضيوف لم يستسلموا وخطفوا التعادل والنقطة التي جعلتهم في المركز الخامس أمام نيوكاسل.
وكما حصل معه في مبارياته الثلاث الماضية، كان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بتسديدة من زاوية ضيقة إثر تمريرة من السويدي ديان كولوشيفسكي (6).
لكن الكوري الجنوبي تحوّل بعد أقل من ثلاث دقائق من "بطل" الى "شرير" بعدما أهدى سيتي التعادل بتحويله الكرة بركبته خطأ في شباك فريقه إثر ركلة حرة نفذها فيل فودن (8) الذي أنهى الشوط الأول لصالح فريقه بتسديدة جميلة في الشباك بعد تمريرة من الأرجنتيني خوليان ألفاريس (31).
وفي الشوط الثاني، نجح الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو في منح فريق بوستيكوغلو التعادل بكرة جميلة من مشارف المنطقة وصل إليها الحارس البرازيلي إيدرسون من دون أن يتمكن من صدها (61).
وأعتقد سيتي أنه قال الكلمة الأخيرة حين استفاد من خسارة المالي إيف بيسوما للكرة أمام منطقة جزاء فريقه لتصل الى النروجي إرلينغ هالاند، فحولها الأخير عرضية باتجاه جريليش الذي أودعها الشباك (81)، مسجلاً هدفه الأول في الدوري الممتاز منذ 8 أبريل.
إلا أن كولوشيفسكي خطف التعادل عند الدقيقة الأخيرة بكرة رأسية بعد عرضية من بيرنان جونسون في نهاية متشنجة نتيجة غضب لاعبي سيتي وجوارديولا من قرار الحكم بعدم احتساب أفضيلة اللعب لجريليش المنفرد وتفضيله ايقاف الهجمة لاحتساب خطأ لصالح هالاند.


«قاتل» يحرم سيتي نقاط توتنهام

«قاتل» يحرم سيتي نقاط توتنهام

«قاتل» يحرم سيتي نقاط توتنهام