|


الملاكمة السعودية جمّدت الجامعة.. وتخطط على المليون

غادة.. المقلط.. صالة تدريب

صورة التقطت أمس للملاكمة السعودية غادة الشهري بعد إعلان تأهلها إلى نهائي وزن 54 كجم في الملاكمة التايلاندية “مواي تاي” (المركز الإعلامي ـ الألعاب السعودية)
تغطية: فهد البطاح 2023.12.04 | 12:57 am

تتطلع الملاكمة السعودية غادة الشهري إلى حصد الذهب ومبلغ المليون ريال، عندما تواجه اليوم منافستها هتان السيف، في نهائي وزن 54 كجم الملاكمة التايلاندية “مواي تاي” في جامعة الملك سعود، ضمن دورة الألعاب السعودية الثانية.
وتقضي الشهري، البالغة من العمر 20 عامًا، الليلة التي تسبق موعد مواجهاتها المهمة، مع عائلتها وتستمع إلى توجيهات والدها الذي دعّمها بقوة، وحوّل أحد مرافق الضيافة “المقلط” في المنزل إلى صالة تدريب مصغرة، قبل أن تخلد إلى النوم في ساعة مبكرة. واضطرت غادة إلى تأجيل دراستها العام الجاري بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في الدمام، من أجل أن تعد نفسها جيدًا لدورة الألعاب السعودية الثانية، وتنافس على الذهب والحصول على مبلغ المليون ريال. بدأت غادة ممارسة الملاكمة التايلاندية عام 2019 تحت إشراف المدربة عزيزة ملح، وسط معارضة من والدها في البداية، حيث كان يخشى عليها من الإصابات، واستمرت في أداء التدريبات على فترات متقطعة “أوقات الإجازة” حتى مطلع يونيو من العام الجاري.
ونجحت الطالبة، التي تدرس في قسم إدارة الأعمال بالجامعة، في التغلب على رنيم الشريف، لاعبة المنتخب السعودي، في نهائي وزن 57 كجم، ببطولة المملكة، يونيو الماضي، ما لفت أنظار والدها الذي تعاطف معها وبدأ يستجيب لطلباتها ويوفر لها كل ما تحتاج إليه.
استدعيت غادة لخوض معسكر خارجي في تايلاند لمدة شهر، استعدادًا لدورة الألعاب القتالية التي استضافتها الرياض أكتوبر الماضي، لكنها خسرت مرتين في البطولة العالمية، الأولى أمام أمريكية، والثانية من بولندية في وزن 54 كجم.
وترى غادة أن التجارب التي خاضتها منحتها خبرة وأعطتها دافعًا قويًّا لمواصلة التدريبات والمشاركة في دورة الألعاب السعودية الجارية حاليًّا، وهو ما أسهم في وصولها إلى النهائي، بعد أن تغلبت في المرحلتين الأولى والثانية على أسماء بافقيه ودانة الغصين.



الأهلي والهدى ينتصران
فاز فريق الأهلي الأول لكرة اليد على الروضة، أمس، بنتيجة 30ـ26، ضمن المجموعة الثالثة لمنافسات دورة الألعاب السعودية الثانية، وتخطى الهدى نظيره الحزم بنتيجة 36ـ20، وفاز الوحدة على العدالة 34ـ32.
ويلتقي مضر مع الزلفي ثم الجيل مع القارة، اليوم، ضمن المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية يواجه الخليج نظيره المحيط، ويصطدم النجوم بالصفا.
وفي فئة الشباب، انتصر الابتسام على الصفا بنتيجة 31ـ22، ضمن المجموعة الثالثة، وفي المجموعة الثانية تخطى الأهلي نظيره القارة بنتيجة 30ـ22، وتجاوز مضر فريق الهلال بنتيجة 34ـ18.



ذهب الشيش.. أصفر
اقتنص إبراهيم الهديب، لاعب نادي النصر، ذهبية سلاح الشيش للرجال، ضمن منافسات المبارزة التي جرت أمس في نادي الرياض، وحصل علي آل بن علي لاعب الهلال على الفضية، فيما نال البرونزية محسن الشطي ومهدي القروص، لاعبا الهدى.
وحصدت ربى المصري لاعبة نادي الشباب الميدالية الذهبية لمنافسات سلاح السايبر للسيدات، فيما نالت الحسناء الحماد لاعبة نادي الهلال الفضية، وعهد بن معمر لاعبة الهلال ودانة القحطاني لاعبة الشباب على الميدالية البرونزية.
وفي منافسات الشباب، حسم جهاد العبيد لاعب العدالة الميدالية الذهبية في منافسات سلاح السايبر، ونال علي سعيد الهاشم لاعب نادي العمران الميدالية الفضية، وأحمد العمران لاعب نادي العدالة وعبد السلام تركي العنزي لاعب نادي الوطني الميدالية البرونزية.
وفي سلاح الأبية للسيدات لفئة الشباب، حصدت لمار أرسلان لاعبة نادي الهدى الذهبية، ووتين الطوخي زميلتها في النادي الفضية، وحلا خداوردي لاعبة الاتحاد وياسمين هاني الصالح لاعبة النصر البرونزية.



سيدات النصر يتخطين الهلال
خطف فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات ونظيره الشباب بطاقتي التأهل إلى نهائي كرة قدم الصالات للسيدات، في المنافسة التي تجرى في نادي النصر.
وتخطى النصر نظيره الهلال أمس بنتيجة 2ـ1، فيما فاز الشباب على القادسية. وتجرى المباراة النهائية غدًا عند الـ 05:30 عصرًا، وسيسبقها لقاء تحديد المركز الثالث بين الهلال والقادسية في الـ 03:00 عصرًا.



1460 متطوعا
يشارك أكثر من 1460 متطوعًا ومتطوعة في دورة الألعاب السعودية 2023، لخدمة روّاد الدورة والمشاركين فيها، أغلبهم من طلاب الجامعات.
وأوضحت أحلام قدح، مسؤولة المتطوعين في الدورة، أن اختيار المتطوعين والمتطوعات جاء وفق معايير واضحة ومحددة لتوزيعهم على 31 موقعًا مخصصًا للمنافسات.
وقالت: “غالبية المتطوعين الذين تم اختيارهم عبر رابط الدورة من طلاب الجامعات، وتحديدًا كليات علوم الرياضة سواء من جامعة جدة أو من جامعة الملك سعود في الرياض”.


غادة..
المقلط.. صالة تدريب

غادة..
المقلط.. صالة تدريب

غادة..
المقلط.. صالة تدريب

غادة..
المقلط.. صالة تدريب

غادة..
المقلط.. صالة تدريب