|


الشهراني يبدأ الركض.. وتمبكتي والعويس يواصلان التأهيل

ميتروفيتش وناصر يشاركان.. مالكوم يغيب

صورة التقطت أمس للصربي سيرجي سافيتش، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، لدى مشاركته في آخر تدريب قبل مواجهة نساجي الإيراني ضمن دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي - الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم وعبد الله الحنيان وحمد الصويلحي 2023.12.04 | 02:09 am

خاض الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، التدريب الجماعي، مساء أمس، متجاوزًا آلامًا طفيفة شكا منها بعد ديربي الرياض، أمام النصر الجمعة الماضي، فيما غاب الجناح البرازيلي مالكوم فيليبي عن التدريب بسبب إصابة وصفتها مصادر “الرياضية” بالمحدودة، مرجّحةً ابتعاده لمباراة واحدة.
وعلى هامش التدريب الذي أعاد ناصر الدوسري، لاعب الوسط، إلى الفريق، بدأ ياسر الشهراني، الظهير الأيسر، الجري الانفرادي.
وأفادت المصادر بركضه حول الملعب، واستخدامه صالة الإعداد البدني، بالتزامن مع تدرّب زملائه قبل مواجهتهم نساجي الإيراني، اليوم، في آخر جولات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
في الوقت ذاته، واصل المدافع حسان تمبكتي ومحمد العويس، حارس المرمى، تنفيذ برنامجَي تأهيلهما، داخل مقر النادي.
إلى ذلك، أولى المدرب البرتغالي جورجي جيسوس اهتمامًا، خلال التدريب الجماعي، بالتعامل مع الكرات العرضية والثابتة. وحول اللاعبين الأجانب الخمسة، أفادت المصادر باعتزام جيسوس إشراك ميتروفيتش، ومواطنه سيرجي سافيتش، لاعب الوسط، والمغربي ياسين بونو، حارس المرمى، والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، والجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو أمام نساجي.



جيسوس: إراحة اللاعبين مرفوضة
كشف البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن رفضه فكرة إراحة اللاعبين الجاهزين.
وأوضح في مؤتمر صحافي أمس عن مباراة نساجي الإيراني “لا أعترف بمصطلح الإراحة، الأجهز سيشارك، قد نشرك لاعبًا مكان آخر إذا ما وجدنا مخاطرةً في مشاركة اللاعب الثاني”.
وتحدث جيسوس، في حضور لاعبه عبد الإله المالكي، عن ضيق الوقت بين المباريات.
وقال “لم يكن لدينا وقت كافٍ بعد المباراة الماضية.. حاليًّا، نستفيد من المباريات، أكثر من التدريبات، في تطبيق تكتيكنا، لعدم وجود وقت كافٍ”.
وأعلن البرتغالي غياب محمد العويس، حارس المرمى، عن لقاء نساجي، اليوم، في آخر جولات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
وأوضح “هو ليس جاهزًا ولن يشارك”، فيما تطرّق إلى وضع سلمان الفرج، لاعب الوسط، قائلًا “اللاعب يمر بمرحلة العودة من الإصابة، وهو أحد أهم الحلول بالنسبة لي”.



المالكي: عيادتنا تسرّع الاستشفاء
نوَّه عبد الإله المالكي، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، بدور العيادة الطبية للنادي في التحضير قبل المباريات.
وقال في مؤتمر صحافي أمس بحضور مدربه البرتغالي جورجي جيسوس “لدينا عيادة متميزة تساعد اللاعب على الاستشفاء السريع والمشاركة في المباريات”.
وأكد المالكي استهداف فريقه الفوز، اليوم على نساجي الإيراني، على الرغم من حسم التأهل وصدارة المجموعة الرابعة.
وأبان خلال المؤتمر الذي خُصِّص للحديث عن المباراة “نخوض كل لقاء بهدف الفوز ولا غيره.. نملك لاعبين على مستوى عال ونحن على أتم الاستعداد لأي مواجهة”.



حصانة طويلة.. والأهلاوي استثناء
يتمتع مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم بحصانةٍ ضد أهداف المنافسين منذ أكثر من شهرين، لم يخترقها سوى هدف وحيد، أحرزه الفرنسي آلان سانت ماكسيمان، مهاجم الأهلي.
قبل ذلك الهدف، خرج “الأزرق” من 6 مباريات متتالية، أولاها أمام الجبلين، بشباك نظيفة. وبعده، كرّر الأمر في 7 مباريات متتالية، آخرها أمام النصر، الجمعة الماضي. وعندما أحرز سانت ماكسيمان آخر هدفٍ في مرمى الهلال، تمكّن الأخير من الفوز 3ـ1. وإذا كسِب الفريقُ نساجي الإيراني، اليوم في دوري أبطال آسيا، فسيرفع إلى 15 عدد انتصاراته المتتالية، التي بدأت على حساب الجبلين في 25 سبتمبر الماضي، أي قبل 70 يومًا، ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين.



عبد الحميد.. يقترب من العلامة الكاملة
ينفرد سعود عبد الحميد، ظهير أيمن فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعلامة المشاركة الكاملة مع “الأزرق” الموسم الجاري، إذا غيّبت الآلامُ زميلَه الجناح مالكوم فيليبي عن لقاء نساجي الإيراني، اليوم، في ختام جولات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
ويتقاسم اللاعبان العلامة الكاملة، منذ انطلاق دوري “روشن”، بخوضهما جميع مباريات الفريق حتى الآن، وعددها 22.
ولا يواجه عبد الحميد أي مانع يحول دون مشاركته ضد نساجي، إذا قررها الجهاز الفني، فيما شكا مالكوم من آلامٍ بعد الفوز 3ـ0 على النصر، الجمعة الماضي، ضمن دوري “روشن” السعودي.
وخاض كلا اللاعبَين 15 من جولات الدوري، و5 مباريات آسيوية، ومباراتين ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويتقدم مالكوم على عبد الحميد في عدد الدقائق، بـ 1816 مقابل 1689.


ميتروفيتش وناصر يشاركان.. 
مالكوم يغيب

ميتروفيتش وناصر يشاركان.. 
مالكوم يغيب