|


ثنائية الدفاع تستبق مونديال الأندية.. وتركيز على جوتا

ظهيرا الاتحاد.. أدوار خاصة أمام سباهان

صورة التقطت أمس للبرازيلي فابينيو تفاريس، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يمرر الكرة خلال تدريب جماعي على ملعب النادي في جدة قبل مواجهة سباهان الإيراني اليوم ضمن دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ فيصل الشريف 2023.12.04 | 02:11 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن تكليف الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الظهيرين مهند الشنقيطي وزكريا هوساوي بأداء مزيدٍ من الأدوار الهجومية، خلال مباراة سباهان الإيراني اليوم، في ختام جولات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.
واختتم الاتحاد استعداداته للمباراة بحصة تدريبية على ملعبه في جدة، أظهرت اهتمام المدرب باللعب الهجومي الجماعي.
وبعد نهاية التدريب، ألزم الأرجنتيني الظهيرين الشنقيطي وهوساوي بتطبيق جملٍ بالكرة، على المستطيل الأخضر، ووجّههما بتكثيف دوريهما الهجومي على الجانبين أمام سباهان.
وركّز المدرب، خلال الحصة ذاتها، على الجناح البرتغالي جوتا فيليبي، الذي يعود إلى المشاركة مع الفريق.
واستعدادًا لكأس العالم للأندية، استقر الجهاز الفني، مبدئيا، على الدخول إلى مباراة اليوم بثنائية المصري أحمد حجازي والإيطالي لويز فيليبي في قلب الدفاع.
وبعد اللقاء الآسيوي، يلعب الاتحاد مع ضمك، في دوري “روشن” السعودي، ثم يفتح ملف مونديال الأندية، الذي تستضيفه جدة بدءً من 12 ديسمبر الجاري.
وبإمكان حجازي خوض المونديال ومباريات دوري أبطال آسيا، لكنه غير مقيد في القائمة المحلية، وهي ذاتها وضعية جوتا.



«الشرائع» ينقل المعسكر
غادر أغلب لاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى مكة المكرمة، مساء أمس، وباتوا في أحد الفنادق المطلّة على المسجد الحرام بعد آخر تدريبٍ جماعي قبل مباراة سباهان الإيراني، المقررة اليوم، ضمن دوري أبطال آسيا.
ونقلت حافلةٌ اللاعبين من مقر النادي في جدة إلى الفندق.
وطبقًا لمصادر “الرياضية”، يتوجّه أعضاء الجهاز الفني واللاعبون الأجانب إلى ملعب اللقاء عصر اليوم للحاق بالفريق قبل ساعاتٍ على انطلاق المباراة، التي تحتضنها مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.
ويقضي قرارٌ للجهاز الإداري الاتحادي، مطبّقٌ منذ بداية الموسم، بنقل معسكر ليلة المباراة إلى مكة المكرمة إذا كان الفريق سيلعب على “الشرائع”.



حجازي: الفوز.. تاريخ «النمور»
شدَّد المصري أحمد حجازي، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على ضرورة حسم الصدارة في الملعب، اليوم، أمام سباهان الإيراني في المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.
وقال خلال مؤتمر صحافي أمس بحضور مدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو “كل مباراة نخوضها مهمة لنا، ودوري الأبطال مهم، ونحن نملك تاريخًا كبيرًا فيه”. وأكد “سنخوض مباراة الغد لحسم الصدارة وتأكيدها من الملعب”، متابعًا “تاريخ نادي الاتحاد لا يقبل سوى اللعب من أجل الانتصار في كل مواجهة”. وعبَّر الدولي المصري عن سعادته بالعودة إلى المباريات بعد غياب طويل بسبب إصابته في الرباط الصليبي، أواخر شهر مايو الماضي. وتطلَّع إلى الإسهام في تحقيق آمال المشجعين خلال الفترة المقبلة، مبديًا امتنانه للجهازين الطبي والتأهيلي في النادي على عملهما معه بعد الإصابة، واصفًا أداءهما بالاحترافي.



جاياردو: الوقت ضيق
أعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، لجوءه إلى سياسة المداورة بين اللاعبين، استعدادًا لكأس العالم للأندية، التي تبدأ في 12 ديسمبر الجاري.
وقال في مؤتمر صحافي أمس عن مباراة سباهان الإيراني الآسيوية “لدينا مباريات كثيرة جدًا، ومن الطبيعي أن يتم التدوير بين اللاعبين للوصول إلى كأس العالم للأندية والفريق في حال جيدة”.
وكشف جاياردو عن اعتزامه إشراك المدافع المصري أحمد حجازي اليوم أمام سباهان. وفي حضور حجازي، عدّ المدربُ عودةَ المصري، بعد إصابةٍ طويلةٍ، إضافةً مهمةً للفريق. وأبان “مشاركته ستكون تدريجيةً بالتنسيق مع الطاقم الطبي الذي سيحدد له دقائق معينة”، مؤكدًا “هو جاهز وسيشارك غدًا، ولو لمدة 60 دقيقة على سبيل المثال”. ونبّه الأرجنتيني إلى وجوب الفوز أمام سباهان لحسم صدارة المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.



بعد 11 عاما.. فرصة صدارة
يبحث فريق الاتحاد الأول لكرة القدم عن صدارةٍ خامسةٍ في دوري أبطال آسيا، لكنها إن تحققت فستكون الأولى منذ نحو 11 عامًا.
ويخوض “النمور” منافسات أكبر بطولة آسيوية للمرة الـ 12، ويستضيفون، اليوم، سباهان الإيراني، في آخر جولات المجموعة الثالثة. وتأهل الفريق إلى الأدوار الإقصائية من موقع صدارة المجموعة في نسخ 2004 و2009 و2011 و2012، وعَبرَ الوصافة في 2008 و2014 و2019. وفي 2005 و2006، بدأ مشوارَه ضمن البطولة من الإقصائيات مباشرةً دون العبور على الدور الأول، بينما عجز في 2010 و2016 عن الصعود من مرحلة المجموعات.
ورصيد “النمور” قبل مباراة سباهان 12 نقطة، جمعوها من أربعة انتصارات. وحصد ضيفهم الإيراني، وصيف المجموعة، 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل، ويبحث هو الآخر عن الصدارة. وضَمِن الاتحاد بطاقة الدور التالي من الجولة الماضية، التي كسب فيها أجمك الأوزبكي 2ـ1. وتضم المجموعة ذاتها فريق القوة الجوية العراقي، صاحب النقاط السبع، في حين عجز أجمك عن حصد أي نقطة.


ظهيرا الاتحاد..
أدوار خاصة أمام سباهان