|


مهرجان البحر الأحمر يطلق العرض الأول من فيلم «إلى ابني»

محمد التركي الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، وظافر العابدين المخرج والمنتج والممثل وإبراهيم الحساوي الممثل السعودي وطاقم عمل فيلم «إلى ابني» في منطقة السجادة الحمراء قبل عرض الفيلم (تصوير: علي خمج)
جدة - مرام مبارك 2023.12.04 | 08:30 pm

احتضنت صالة القاعة الكبرى في فندق «الريتز كارلتون» العرض العالمي الأول لفيلم «إلى ابني» ضمن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الأحد.
ويروي الفيلم قصة فيصل المواطن البريطاني من أصل سعودي الذي يعيش في لندن مع ابنه «آدم» البالغ من العمر سبع سنوات، حيث يقرر فجأة بعد وفاة زوجته «أنجيلا» بسنوات عدة، ترك وظيفته وحياته في المملكة المتّحدة واصطحاب ابنه إلى المملكة العربيّة السّعوديّة، حيث لم يزر «فيصل» وطنه الأمّ منذ أن غادر بلدته الجنوبيّة أبها، قبل 12عامًا.
ويصور الفيلم السعادة التي غمرت «نورة» و«شهد» شقيقتي فيصل و«فارس» شقيقه الأصغر عند رؤيته مرّة أخرى، ولكنّ والده «إبراهيم» لم يستطع مسامحته على تركه العائلة، رغم معارضته لذلك في سبيل متابعة أحلامه وبناء حياة له في العالم الغربيّ، ليبدأ يشكّ «إبراهيم» في دوافع عودة «فيصل» إلى المملكة العربية السّعوديّة، حيث لم يخبرهم القصّة كاملة إلاّ أنّ عودته ستغيّر العائلة إلى الأبد.
ويجسد دور البطولة في الفيلم الممثلون ظافر العابدين، إبراهيم الحساوي، آدم زهر، سمر ششة، آيدا القصي، خيرية نظمي، آدم أبو سخا، وسارة اليافعي.
يذكر أن فيلم «إلى ابني» تعد التجربة الثانية لظافر العابدين في الإخراج والإنتاج، يعيد من خلالها تجربة فيلم «غدوة» الذي شهد عرضه الأول في مهرجان القاهرة السينمائي 2021 وحصل على جائزة FIPRESCI لأفضل فيلم في المسابقة الدولية.