|


الفيحاء يطارد الأمل أمام باختاكور

جانب من مباراة فريق الفيحاء الأول لكرة القدم وباختاكور الأوزبكي في الدور الأول من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا (أرشيفية)
طشقند – الرياضية 2023.12.04 | 11:24 pm

يتمسك فريق الفيحاء الأول لكرة القدم بآماله في العبور إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا عندما يحل ضيفا على باختاكور الأوزبكي على ملعب باختاكور المركزي في طشقند العاصمة الأوزبكية ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.
ويحتل الفيحاء المركز الثالث برصيد 6 نقاط متاخرا بنقطة عن باختاكور ثاني المجموعة التي حسم صدارتها العين الإماراتي «12 نقطة»، فيما خرج أهال التركمانستاني من حسابات التأهل بعد تذيله المجموعة بـ4 نقاط.
ويتأهل إلى الدور ثمن النهائي صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس لغرب آسيا إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني، والأمر ذاته ينطبق على المجموعات الخمس في شرق القارة.
ويدخل الفيحاء المواجهة منتشيا بفوزه العريض على آهال التركمانستاني «3-1» في الجولة الماضية، وتبدو طموحاته كبيرة من أجل تكرار تفوقه على باختاكور الأوزبكي بعد أن فاز عليه بثنائية نظيفة في الدور الأول، وبالتالي تعزيز حظوظه في بلوغ ثمن النهائي خلال ظهوره الأول على الصعيد القاري.
وتنحصر حظوظ الفيحاء في التأهل على تجاوز منافسه الأوزبكي، ومن ثم انتظار تعثر بيرسبوليس ثاني المجموعة الخامسة بـ8 نقاط أمام الدحيل القطري، الثلاثاء.
ويفتقد الصربي فوك رازوفيتش إلى عدد كبير من لاعبيه الأساسيين بداعي الإصابة، ومنهم المغربي عبد الحميد صابيري والبرازيلي ريلر، لكنه في المقابل يملك العديد من الأسلحة المهمة وأبرزها النيجيري هنري أونيكورو، والزامبي فاشيون ساكالا.
وعلى الجانب الآخر، يأمل باختاكور في مواصلة انطلاقته القوية، وتحقيق انتصاره الثاني تواليا معولا في ذلك على المعنويات العالية للاعبيه بعد فوزه الثمين على العين الإماراتي «3-2» في الجولة الماضية.
ويعتمد الفريق الأوزبكي على كوكبة من النجوم، وفي مقدمتها الصربي دراجان سيران، وخوزهيمات ايركينوف هداف الفريق برصيد 4 أهداف.