|


هبة.. من كرة القدم إلى عدّاءة مليونية

صورة التقطت أمس من تتويج فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية لهبة محمد (المركز الإعلامي ـ دورة الألعاب السعودية)
تغطية: فهد البطاح 2023.12.05 | 02:04 am

لم يكن طريق هبة محمد، العدَّاءة السعودية، مماثلًا لما رسمته في مخيلتها، بأن تكون نجـمة كرة قـدم، بل شاءت الأقدار أن تضعها أمام لافتة لتجارب أداء خاصة بالعدو، قادتها لكسب ذهبية دورة الألعاب السعودية في المنافسة.
وانطلقت هبة “23 عامًا” بمسيرتها الرياضية في حواري المدينة المنورة مع فريق بيتفول بيست لكرة القدم، بعدها قررت أن تشد الرحال إلى الرياض العاصمة السعودية، للتسجيل مع “مدرسة الوسطى”، إلا أن شقيقتها هدى أشارت إلى أن هناك تجارب أداء لسباق، مع تبقي يوم واحد فقط، وشاركت به وأعجب بأدائها نادي الهلال، لتمثله في دورة الألعاب السعودية الماضية، وتحصد المركز الخامس. لم تتوقف أحلام الشابة السعودية عند المركز هذا بعد كلمات أحمد المرواني، عدَّاء الهلال، لتواصل العمل والتدريب من نادي الأنصار عبر محادثات منصة “واتساب” مع إدريس هوساوي، مدرب الهلال، حينها فاوضها الأهلي، لكن رفضت بسبب رغبتهم في انتقالها المجاني، تلاها عرض من العلا مع مزايا مادية لتحصد معهم الميدالية الذهبية والمليون بعد 400 يوم من التدريب، عقب ختام منافسات الدورة الماضية.




  • غالية بطلة الطاولة
    تَوَّجت الأميرة دليل بنت نهار آل سعود، نائب مدير دورة الألعاب السعودية، غالية العنزي، لاعبة نادي الرياض لذوي الإعاقة، بذهبية كرة الطاولة البارالمبية، والتي جرت أمس في صالة الألعاب البارالمبية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
    وحازت ريناد الرحيلي، لاعبة نادي الشرقية لذوي الإعاقة، على الميدالية الفضية، فيما حصدت الميدالية البرونزية مريم المريسل لاعبة نادي الرياض.


  • فوزية تحافظ على اللقب
    انتزعت فوزية الخيبري، لاعبة الشباب، ذهبية سلاح الأبية للسيدات، ضمن منافسات المبارزة التي تنظم في نادي الرياض. وحافظت فوزية على لقبها الذي حققته في النسخة الماضية، فيما أحرزت ندى حازم عابد، لاعبة نادي النهضة، الميدالية الفضية، ونالت البرونزية ليان أحمدو ودانة محمد آل قاسم لاعبتا نادي الشباب. كما حسم لاعبو نادي النصر جميع ميداليات سلاح الشيش “فئة الشباب”، حيث حصد سعود الرشيد الميدالية الذهبية، فيما نال عبد العزيز نايف المقيرن الفضية، وحصل فارس الأومير وعبد العزيز التويجري على البرونزية. وفي منافسات سلاح الأبية “فئة الشباب” أحرز حسن عابد، لاعب النهضة، الميدالية الذهبية، وحصد الفضية أحمد هزازي، لاعب الهلال، فيما حصل على البرونزية يوسف البنعلي، لاعب الهلال، وصالح سلطان السديس، لاعب النصر. وفي منافسات سلاح السايبر للسيدات “فئة الشباب”، أحرزت تلين القضماني، لاعبة نادي الشباب، الميدالية الذهبية، وحصلت زميلتها في الفريق ظلال أحمدو على الفضية، ونال البرونزية لولوة البقمي، لاعبة عكاظ، وألين خالد العامودي لاعبة الشباب.


  • اليد.. 3 انتصارات
    كسب فريق القارة الأول لكرة اليد نظيره الجيل بنتيجة 30ـ24، ضمن مباريات المجموعة الأولى، التي جرت في أرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، كما فاز الخليج على المحيط بنتيجة 39ـ21، والصفا على النجوم بنتيجة 65ـ19 في المجموعة الثانية. ومن المقرر أن يلتقي الروضة مع النور، اليوم، ضمن المجموعة الثالثة، والعدالة مع الهدى، والوحدة مع الحزم، ضمن المجموعة الرابعة. وفاز فريق الوحدة للشباب على الحزم بنتيجة 25-15 التي جرت في أرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، ضمن منافسات المجموعة الأولى.


  • هتان تتصدر الملاكمة
    حسمت هتان السيف ذهبية وزن 57 كجم، في منافسات الملاكمة التايلاندية التي اختتمت بجامعة الملك سعود، وحصدت غادة الشهري الميدالية الفضية، فيما حصلت دانة الغصين وريما الفردوس على البرونزية.
    وفي منافسات الرجال، حسم أحمد رسلي ذهبية وزن 57 كجم، ونال خالد الدواليبي الميدالية الفضية، وأحرز البراء العمودي وعبد الله محمد الميدالية البرونزية. كما خطف عثمان السعداوي ذهبية وزن 63.5 كجم، تلاه بالفضية عبد الله القحطاني، وحصل على البرونزية مجتبى الزاكي وميهتاب خان. وفي وزن 75 كجم، حصد سفيان مرزاق الميدالية الذهبية، ونال عبد الرحمن باجبع الميدالية الفضية، وحصل علي الناجي وعامر العنزي على الميدالية البرونزية.