|


مدرب شيفيلد.. أول ضحايا الدوري الإنجليزي

هيكينجبوتم مدرب فريق شيفيلد الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
مانشستر - الفرنسية 2023.12.05 | 04:33 pm

قرر نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، التخلي عن بول هيكينجبوتم مدرب الفريق الأول لكرة القدم، والاستعانة مجدداً بكريس وايلدر، وذلك وفق ما أعلن، الثلاثاء.
وبات هيكينجبوتم 46 عاماً أول مدرب يخسر منصبه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، نتيجة فشل شيفيلد في تحقيق أكثر من فوز واحد في 14 مباراة خاضها حتى الآن.
وأكد ستيفن بيتيس الرئيس التنفيذي بأن هيكينجبوتم «احترافي ومتفاني»، معتبراً أن الفريق بحاجة إلى دفع في صراعه من أجل البقاء في الدوري الممتاز.
واستلم هيكينجبوتم المهمة في نوفمبر 2021 ونجح في قيادة الفريق للصعود إلى الدوري الممتاز الموسم الماضي في تجربته الثانية معه، بعد أولى بشكل مؤقت عام 2021 خلفاً لوايلدر بالذات، لكنه فشل في تجنيبه الهبوط الى المستوى الثاني «تشامبيونشيب».
وتأتي الإقالة من النادي الذي يملكه منذ 2013 الأمير عبد الله بن مساعد آل سعود، بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق، السبت، على يد الجريح الآخر بيرنلي 0-5 والتي كانت الحادية عشرة في 14 مباراة حتى الآن.
وبعد التخلي عن مدرب بارنسلي وليدز يونايتد السابق، استعان شيفيلد مجدداً بوايلدر 56 عاماً الذي تولى الاشراف عليه بين 2016 و2021 وقاده خلال تلك الفترة في الصعود من دوري المستوى الثالث «ليج وان» إلى المستوى الثاني «تشامبيونشيب» عام 2017 ثم إلى الدوري الممتاز في نهاية موسم 2018-2019.
وقال وايلدر: «بكل بساطة، لم يكن بإمكاني رفض هذه الفرصة، تماماً كما حدث في عام 2016، عندما يلجأ اليك هذا النادي، لا يمكنك تفويت هذه الفرصة».
وتابع: «هذا شيفيلد يونايتد، إنه فريقي وأنا سعيد بالعودة. نجد أنفسنا في موقف صعب، أتفهم ذلك، لكن أعتقد أني قادر على إحداث فارق».