|


لماذا رُفض احتجاج الهلال على طرد البليهي؟

الكولومبي ويلمار رولدان حكم موقعة الديربي بين الهلال والنصر لحظة إشهار البطاقة الحمراء لعلي البليهي مدافع الأزرق (تصوير: سعد العنزي)
الرياض – الرياضية 2023.12.05 | 10:45 pm

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، احتجاج نادي الهلال على طرد علي البليهي مدافع الفريق الأول لكرة القدم، بالبطاقة الحمراء المباشرة، خلال مواجهة الديربي أمام النصر، الجمعة، في قمة جولة «الرياض إكسبو 2030»، الـ15 من دوري روشن السعودي.
وأرجعت اللجنة في بيانها الصادر، الثلاثاء، رفض الاحتجاج إلى عدم اتخاذ نادي الهلال الإجراءات الشكلية، وفقا لما نصت عليه عليه المادة «137-2-1» من لائحة الانضباط والأخلاق، مؤكدة في الوقت ذاته أن القرار قابل للاستئناف.
وتعرض البليهي للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع بعد إحراز الهدف الثالث خلال المواجهة التي جمعت فريقه بالنصر، وكسبها الأزرق «3-0» على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.
كما غرمت اللجنة الثنائي هتان باهبري وعبد الله رديف لاعبي فريق الشباب بمبلغ 20 ألف ريال لكل منهما على خلفية غيابهما عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنترفيو» بعد نهاية مباراة التعاون لحساب الجولة ذاتها.