|


تقدمت على معلمتها.. وأهدت الذهب إلى والدها

غالية.. الصدفة تجلب المليون

صورة التقطت أمس لغادة العنزي، صاحبة ذهبية كرة الطاولة البارالمبية في دورة الألعاب السعودية، مع والدها صالح العنزي وعدد من أفراد عائلتها (المركز الإعلامي ـ الألعاب السعودية)
تغطية: فهد البطاح 2023.12.06 | 01:15 am

قادت الصدفة غالية صالح العنزي إلى ممارسة كرة الطاولة البارالمبية، وفي غضون أعوام قليلة اشتدَّ ساعدها، وأصبحت بطلةً، يشار إليها بالبنان في اللعبة، وأنشودةً في وطنها وناديها ووسط عائلتها.
في منتصف عام 2019 كانت الشابة، البالغة من العمر 19 عامًا حينذاك، في زيارة لأحد “المولات” التجارية في الرياض، ولفت انتباهها ركنٌ تعريفي بلعبة كرة الطاولة، فاقتربت منه، ووجدت مريم المريسل، مشرفة الركن، التي دعتها لتعريفها باللعبة. تقول غادة: “طرح مريم عن اللعبة أعجبني، فقرَّرت أن أخوض التجربة، وانتسبت إلى نادي الرياض، ووجدت كل الدعم من المسؤولين فيه، ومن اللاعبة مريم”. وتضيف غادة، البالغة من العمر 23 عامًا: شاركت في عديد من البطولات المحلية والخارجية، أبرزها بطولة آسيا للشباب في البحرين 2022، وحققت ميداليةً ذهبيةً في بطولة الرياض الدولية 2023”. ولم يكن فوز اللاعبة، التي ولدت باعوجاج في المفاصل، بالميدالية الذهبية ومبلغ المليون ريال في دورة الألعاب السعودية الثانية، التي تجري منافساتها حاليًّا في الرياض العاصمة، مفاجأةً لمَن يعرفها، إذ توقَّع الجميع بروزها وتألقها، لأنها تعشق التحدي، وتضع الانتصارات دائمًا هدفًا لها. ومن المفارقات أن المريسل، التي حبَّبت غادة باللعبة ودعتها إليها، جاءت بعدها في الترتيب، حيث حلَّت في المركز الثالث، بينما طارت غادة بالمركز الأول والذهب، وأهدت مبلغ المليون ريال إلى والدها، الذي قالت عنه، إنه رعاها منذ أن كانت صغيرةً حتى وصلت إلى ما وصلت إليه حاليًّا.



مجرشي يرد الاعتبار
انتظر زياد مجرشي، ملاكم نادي الشباب، عامًا كاملًا ليرد اعتباره أمام محمد الكريديس، لاعب الهلال، الذي انتصر عليه في دورة الألعاب السعودية الأولى، وأضاع عليه فرصة الحصول على الذهب ومبلغ المليون ريال.
ومنذ إعلان الجرس نهاية النزال العام الماضي، ومجرشي يسعى إلى أن يعود من الباب الكبير في النسخة الثانية، لذا عمل على مدى عام كامل، ودخل في تدريبات ومعسكرات ومشاركات داخلية وخارجية.
وجاءت اللحظة المناسبة، وأمام اللاعب نفسه الذي خسر منه في النسخة الماضية، وحصد مجرشي، الذي بدأ ممارسة اللعبة في العاشرة من عمره، أمس، الذهب والمليون ريال، لينهي معاناة عام كامل، ويؤكد أن العمل إذا اقترن بالرغبة والإصرار، فستصبح كل الطموحات قريبة المنال.



جندو.. المصارع الأصغر
بدأ منذر عبد الله جندو مسيرته الرياضية مع المصارعة عام 2014 في نادي الوحدة، وسرعان ما لمع نجمه، وأصبح أول لاعب سعودي يحقق ميدالية برونزية ببطولة آسيا تحت 15 عامًا في 2019.
ونجح اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا، في الفوز بذهبية وزن 60 كيلوجرامًا بدورة الألعاب السعودية الجارية حاليًّا، ومبلغ المليون ريال على الرغم من كونه أصغر مصارع في الدورة، بعد أن حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في الدورة الأولى. وفاز جندو قبل عامين بذهبية بطولة العرب، فئة الكبار، وهو ما أسهم في رفع تصنيفه العالمي إلى المركز السابع في فئة 60 كيلوجرامًا.



قمة مرتقبة
يلتقي فريق الهلال الأول لكرة السلة نظيره النصر في نهائي اللعبة عند الـ 06:00 من مساء غدٍ على ملعب صالة وزارة الرياض في مجمع الأمير فيصل الأولمبي. وتأهل الفريقان إلى النهائي بعد فوز الهلال على نظيره الأهلي 81ـ51، والنصر على أحد 75ـ73.
في حين سيتواجه أُحد مع الأهلي لتحديد المركز الثالث عند الـ 04:00 عصرًا.



فرحة الانتصار
خطف فريق سيدات الشباب لكرة قدم الصالات الميدالية الذهبية ومبلغ المليون ريال بعد فوزه على النصر 4ـ0 في اللقاء الذي جرى على ملعب الصالة الرياضية في نادي النصر. وحصلت سيدات الهلال على الميدالية البرونزية بعد فوزهن على القادسية 11ـ0.


غالية..
الصدفة تجلب المليون

غالية..
الصدفة تجلب المليون

غالية..
الصدفة تجلب المليون

غالية..
الصدفة تجلب المليون

غالية..
الصدفة تجلب المليون

غالية..
الصدفة تجلب المليون