|


سار على خطى 2015 بالتعادل مع استقلال دوشنبه

العبور دون هزيمة.. أحدث أرقام النصر

صورة التقطت أمس لأيمن يحيى، جناح فريق النصر الأول لكرة القدم، والكرواتي إيفان نوفوسيليتش، مدافع استقلال دوشنبه الطاجيكي، يتسابقان على الكرة خلال مباراة الطرفين ضمن آخر جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ النصر)
تغطية: بندر العتيبي 2023.12.06 | 02:01 am

عَبَرَ فريق النصر الأول لكرة القدم مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا دون خسارة، في سابقة جديدة عبر تاريخه، بعدما تعادل 1ـ1 مع مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي، أمس، ضمن آخر جولات المجموعة الخامسة.
وتقدم أصحاب الأرض أولًا عن طريق أليشر جاليلوف، لاعب الوسط، في الدقيقة 32.
وبعد 5 دقائق من الشوط الثاني أدرك عبد الرحمن غريب، الجناح الأيسر، التعادل للزوّار.
وخرج النصر متعادلًا للمباراة الثانية على التوالي، ورفع رصيده إلى 14 نقطة في المجموعة التي حسم صدارتها منذ الجولة الماضية.
وقبل التعادلين، كانت في جعبته 4 انتصارات متتالية.
في حين أنهى الاستقلال مشواره متذيلًا الترتيب بـ 3 تعادلات، ومثلها من الهزائم، ودون أي فوز.
وقبل هذه النسخة، خاض الأصفر المسابقة القارية منذ تحول مسمّاها إلى دوري أبطال آسيا 6 مرات.
وفي جميع المشاركات السابقة كان يتعرض لهزيمة واحدة على الأقل خلال مرحلة المجموعات.
وخسر الفريق مرة 2020 و2021، واثنتين 2011 و2015 و2019، وثلاثًا 2016، بعكس النسخة الجارية التي اجتاز مجموعاتها بلا هزيمة. وتتخطى حصيلة النقاط التي حققها مقدار ما جمعه في هذا الدور خلال كل مشاركة سابقة.
وكان أعلى رصيد بلغه في السابق 11 نقطة، وحققه مرتين 2020 و2021. وللمرة السادسة يتعادل الفريق مرتين في دور المجموعات بعد نسخ 2011، 2015، 2016، 2020، و2021. أما سيناريو التعادلين المتتاليين فكرره للمرة الثانية فقط بعد نسخة 2015 التي بدأها بالتعادل 1ـ1 مع بونيودكور الأوزبكي والدحيل القطري على الترتيب.



الأصفر.. الرابع هجوميّا والسابع دفاعيّا
حلَّ فريق النصر الأول لكرة القدم رابعًا على صعيد الشراسة الهجومية بين جميع منافسيه في مجموعات منطقة الغرب من دوري أبطال آسيا.
وأنهى الفريق المجموعة الخامسة وفي رصيده 13 هدفًا بعد تعادله 1ـ1 مع مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي، أمس، ضمن الجولة الأخيرة. وتصدر العين الإماراتي فرق الغرب هجوميًّا بـ 17 هدفًا سجّلها لاعبوه في المجموعة الأولى.
ويأتي خلفه الهلال وسباهان أصفهان الإيراني بـ 16 هدفًا لكل منهما ثم النصر. وزاد استقلال دوشنبه عدد الأهداف التي منيت بها شباك الأصفر إلى 7. وفي الصلابة الدفاعية تتفوق 6 فرق على النصر أولها الهلال الذي استقبلت شباكه هدفين فقط، ثم الاتحاد “4”، وبيرسبوليس الإيراني والشارقة الإماراتي “5”، ونافباخور نامانجان وناساف كارشي الأوزبكيين “6”



خارج الديار.. التهديف مستمر



حافظ فريق النصر الأول لكرة القدم على عادة التسجيل في أي مباراة يخوضها خارج أرضه خلال النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا.
وأنهى الفريق مشواره في دور المجموعات بالتعادل 1ـ1 أمس مع مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي.
وعندما واجه الأصفر بيرسبوليس الإيراني ضمن الجولة الأولى في طهران سجّل هدفين، وانتصر بنتيجة 2ـ0. كذلك هزم الدحيل القطري على ملعبه في الجولة الخامسة بثلاثة أهداف مقابل اثنين.
ووصل النصراويون إلى الشباك في جميع مباريات المجموعة باستثناء واحدة على ملعبهم انتهت بالتعادل السلبي مع بيرسبوليس.



28 مشاركا آخرهم النجار



استعان البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، بـ 28 لاعبًا في مجموعات النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا وملحقها التمهيدي.
وحلّ الفريق ضيفًا على استقلال دوشنبه الطاجيكي، أمس، في ختام جولات المجموعة الخامسة التي اجتازها متصدرًا. وقبل هذه المباراة، شارك 27 لاعبًا مع الفريق في المشوار القاري، وانضمّ إليهم راغد النجار، حارس المرمى، بظهوره أساسيًّا أمام الاستقلال. وجاء المشاركون بواقع 19 محليًّا، و9 أجانب بينهم الإيفواري جيسلان كونان، الظهير الأيسر، الذي أعاره النصر إلى الفيحاء قبل غلق باب التسجيل الصيفي محليًّا.


العبور دون هزيمة..
أحدث أرقام النصر

العبور دون هزيمة..
أحدث أرقام النصر

العبور دون هزيمة..
أحدث أرقام النصر