|


ساموكا: ذاهبون إلى السعودية من أجل ذهب المونديال

صامويل تشافييه (ساموكا) لاعب فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برازيليا - الألمانية 2023.12.06 | 09:30 pm

رفع صامويل تشافييه «ساموكا»، لاعب فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم، راية التحدي مبكرًا قبل مشاركة فريقه في كأس العالم للأندية، التي تستضيفها مدينة جدة، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.
ويبدأ الفريق البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية 2023 مشواره في البطولة اعتبارًا من الدورنصف النهائي، حيث ينتظر المتأهل بين أندية الاتحاد أو أوكلاند سيتي أو الأهلي المصري.
وبشأن المواجهة المحتملة ضد الاتحاد، قال تشافييه: «أتابع الكثير من مباريات الدوري السعودي منذ أعوام طويلة، ونعرف الكثير من لاعبيهم سواء كان الاتحاد أو أندية أخرى، نحن جاهزون وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز».
غير أن ساموكا أكد أن الهدف أكبر بكثير، قائلًا في حوار أجراه معه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، قائلًا :«كل فريق يشارك في كأس العالم للأندية مؤهل ليفوز باللقب، والأمر نفسه ينطبق علينا، لن نعرف من سنواجه في الدور قبل النهائي ولكننا سوف نذهب إلى السعودية للبحث عن اللقب وسنقاتل بقوة لحصده» .
وأضاف اللاعب البرازيلي صاحب الـ33 عاما: «لدينا آمال كبيرة، وأنا حقاً متحمس لأن المشاركة في كأس العالم للأندية كانت حلماً، والآن نحن جاهزون لتمثيل فلومينيسي ضد أفضل الفرق في العالم».
وكان فريق كورينثيانز البرازيلي آخر فريق غير أوروبي فاز بكأس العالم للأندية في عام 2012، وقبلها فاز فريقا ساو باولو وإنترناسونال باللقب في عامي 2005 و2006 بخلاف تتويج كورينثيانز بأول نسخة في عام 2000.
يذكر أن الاتحاد يشارك في مونديال الأندية بصفته منظم البطولة لفوزه بالدوري السعودي في الموسم الماضي، وسيبدأ مشواره بمواجهة أوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر الجاري والفائز منهما سيلاقي الأهلي المصري بطل إفريقيا في الدور الثاني.