|


ناشئ الريال يقود ليون المكسيكي في المونديال

بورخا سانشيز لابورد الجناح الهجومي لفريق ليون المكسيكي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
مكسيكو سيتي -الألمانية 2023.12.06 | 11:42 pm

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الأربعاء، قوائم اللاعبين للأندية المشاركة في النسخة
العشرين من بطولة كأس العالم للأندية، التي تلعب في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.
ويبرز في قائمة ليون المكسيكي، بورخا سانشيز لابورد الجناح الهجومي (27 عامًا) الذي انتقل إلى صفوف الفريق في الصيف الماضي قادمًا من ريال أوفيدو الناشط في الدرجة الثانية بالدوري الإسباني.
ويعد بورخا من ناشئي نادي ريال مدريد الإسباني حيث تدرج بين فرق الشباب، وتمت إعارته أكثر من مرة قبل أن يستغني عنه النادي الملكي نهائيا في صيف 2018.
وتضم قائمة الفريق المكسيكي 23 لاعبا، وهم.. ألفونسو بلانكو، أوسكار جارسيا، فيدل أمبريز، ويليام تيسيلو، إيفان مورينو، إيفان رودريجيز، بريان روبيو، إلياس هرنانديز، أنجيل مينا، عمر فرنانديز، نيكولاس لوبيز، فيدريكو فيناس، بلاتانو، جين باريرو، أدونيس فرياس، بورخا سانشيز، أوزفالدو رودريجيز، بول بيلون، جوزيه راميريز، لوكاس روميرو، رودولفو كوتا، سباستيان سانتوس، وأوسكار فيا.
ومن المقرر أن يلتقي ليون المكسيكي مع أوراوا ريدز في مباراة الدور الثاني، ويتأهل الفائز منهما لملاقاة مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي.
وتشارك في البطولة 7 أندية وهي: «الاتحاد منظم البطولة بصفته بطل الدوري السعودي، مانشستر سيتي بطل أوروبا، فلومينيسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا، الأهلي المصري بطل إفريقيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية».