|


ابن حريمل يروي أسرار صعوده منصة الجوجيتسو

المطارحة تختصر طريق المليون

صورة التقطت أمس لمحمد بن حريميل يحتفل بذهبية وزن 77 كجم في لعبة الجوجيتسو في ختام منافسات اللعبة ضمن دورة الألعاب السعودية في نسختها الثانية (المركز الإعلامي ـ دورة الألعاب السعودية)
تغطية: فهد البطاح 2023.12.08 | 01:15 am

لم يكن السعودي محمد بن حريمل يدرك أن لعبة المطارحة الشعبية، التي كان والده يدفعه إليها في تجمعاتهم العائلية مع أبناء عمومته، ستقوده يومًا إلى منصات التتويج والجوائز المليونية في لعبة الجوجيتسو ضمن دورة الألعاب السعودية الجارية في الرياض.
ابن حريمل وبعد جولات عدة في المطارحة تحوّل الأمر إلى شغف باللعبة، ما قاده إلى أبواب نادي رياض كومبات في أغسطس من العام الماضي، ليتدرب على المصارعة الحرة، لكنه اتجه إلى ممارسة لعبة الجوجيتسو، التي هي مزيج من أنماط الفنون القتالية اليابانية وما يعرف شعبيا بـ”المطارحة”.اتخذ الشاب القرار الصعب بترك دراسته الجامعية، على الرغم من معارضة أهله له، لكن حلم الذهبية كان أقوى.
وبعد أن أصبح يتدرب 12 مرة في الأسبوع، بمعدل حصتين يوميًّا، بلغ ابن حريمل مستوى فنيًّا نوعيًّا، أهّله إلى الحصول على الحزام الأبيض، ثم الأزرق في وقت وجيز، وحقق ست ميداليات ذهبية.
ونجح البطل في تجاوز كل المنافسات التأهيلية للدورة، مدفوعًا بتشجيع لاعب المنتخب السعودي عبد الملك آل مرضي، الذي أكد له أنه سيصبح بطلًا في المستقبل القريب. وبالأمس تحقق الحلم وصعد ابن حريمل إلى منصة التتويج متقلدًا ذهبية وزن 77 كجم، وحصد جائزة المليون.



«المختلطة» تتوّج 3 بالذهب
انتزع مالك باسهل الميدالية الذهبية لوزن 61.2 كجم، في ختام منافسات لعبة فنون القتال المختلطة، التي اختتمت في الـ”أرينا” الرياضية بجامعة الملك سعود في الرياض، أمس، فيما نال العباس الحداد الفضية، وذهبت البرونزية لسعد آل رايح وفواز الشواف.
وفي منافسات وزن 70.3 كجم، حصد محمد مفريج الذهبية، تلاه بالفضية أحمد المفرج، وحقق إبراهيم باجنيد وحمد عضيب البرونزية، فيما نال أحمد البراهيم ذهبية وزن 83.9 كجم، وحصل محمد أسوم على الفضية، وظفر بالبرونزية عبد العزيز شاكر وراكان المختار.
وتوّج الفائزين كيريث براون، رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، وعبد الله الهزاع، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لفنون القتال المختلطة، وأحمد المقيرن، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.



الهلال يكسب نهائي السلة
توج فريق الهلال لكرة السلة، أمس، بالميدالية الذهبية بعد فوزه على نظيره النصر في المباراة النهائية بنتيجة 82ـ68، وسط حضور جماهيري كبير، احتشد في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
ونال فريق أُحد الميدالية البرونزية بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 78ـ62 في مباراة تحديد المركز الثالث.
سلم الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مدير دورة الألعاب السعودية، الجوائز للفائزين.



الطاولة.. 39 مواجهة
تتواصل منافسات دور المجموعات في كرة الطاولة لفردي الرجال وفردي السيدات وفئة الشباب، التي تجرى في صالة الألعاب البارالمبية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وتختتم بعد غدٍ.
وجرت 39 مواجهة في مرحلة المجموعات للفئات الثلاث، أمس، وستستكمل المنافسات بمباريات دور الثمانية لفردي السيدات، ومنافسات فردي الرجال وفردي الشباب، اليوم.



اختتام ثمانية الصم
اختتمت مباريات دور الثمانية لمنافسات كرة قدم الصالات للصم، أمس، على صالة نادي النصر في الرياض، وأسفرت النتائج عن فوز مركز الصم في القطيف على نظيره بيشة للصم بنتيجة 4ـ0، فيما تغلّب فريق مكة المكرمة على فريق الطائف بنتيجة 6ـ0، وتخطى فريق مركز حائل نظيره في الرياض بنتيجة 8ـ5.
وسيلتقي فريق القطيف مع جدة، اليوم، عند الـ 12:00 ظهرًا، تليها مباراة مكة المكرمة مع حائل في الـ 04:00 عصرًا، ضمن مباراتي الدور نصف النهائي، على أن تنظم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث، غدًا.



اليد.. نصف النهائي
يلتقي فريقا مضر والهدى اليوم عند الـ 04:00 عصرًا، والخليج مع النور في الـ 06:30 مساءً، في مباراتي الدور نصف النهائي لمنافسات كرة اليد للرجال في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود.
واختتمت مباريات دور المجموعات، أمس، التي أسفرت عن فوز الهدى على الوحدة بنتيجة 41ـ31، ضمن المجموعة الرابعة، فيما تعادل الأهلي مع نظيره النور بنتيجة 34ـ34، وفاز العدالة على الحزم بنتيجة 36ـ26، ضمن المجموعة الثالثة.



جدة يونايتد يحتفظ باللقب
حافظ فريق جدة يونايتد على لقب منافسات كرة السلة للسيدات، التي اختتمت في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، أمس، بعد فوزه في المباراة النهائية على العاصمة بنتيجة 67ـ62 في مباراة امتدت لشوطين إضافيين، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 47ـ47.
وسلّم الدكتور غشان طاشكندي، رئيس الاتحاد السعودي للعبة، الميداليات للفائزات، بحضور جناسيو سوريانو، مدير الفعاليات والشركات بالاتحاد الدولي.
كما حقق فريق الاتحاد الميدالية البرونزية بعد فوزه على الهلال 51ـ41 في مباراة تحديد المركز الثالث.



نادية تقصي يارا
تمكنت نادية العروسي، لاعبة التنس في نادي النصر، من إقصاء يارا الحقباني، لاعبة نادي الاتحاد، وحاملة اللقب، من دور الثمانية لمنافسات التنس الأرضي، التي تجرى على ملاعب مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي. كما تغلبت صفاء شهباز، لاعبة نادي النصر، على زميلتها في الفريق زينب العبيدان، وفازت لارا بخاري، لاعبة نادي النصر، على زميلتها سمر العبيدان.
وستنظم مباراتا الدور نصف النهائي، اليوم، حيث ستواجه نادية العروسي صفاء شهباز، فيما ستتواجه لارا بخاري ميساء بن حسين، لاعبة السلام، وسارة العبيدان لاعبة النصر.


المطارحة
تختصر طريق 
المليون

المطارحة
تختصر طريق 
المليون

المطارحة
تختصر طريق 
المليون