|


إنهاء تفوق «النمور» تاريخيّا.. ونكودو يتقاسم وصافة الهدافين

بعد 3 مواسم.. ضمك يُسقط الاتحاد

صورة التقطت أمس للكاميروني جورج كيفن نكودو، مهاجم ضمك، يحتفل مع زملائه المصري طارق حامد وسلطان فقيهي وأحمد الزين فور إحرازه الهدف الثاني له وللفريق في مرمى الاتحاد تصوير: عدنان مهدلي
أبها ـ عبد الرحمن أبو محروس 2023.12.08 | 02:24 am

وضع فريق ضمك الأول لكرة القدم حدًّا لسلسلة عجزه عن الفوز على الاتحاد، التي استمرت 3 مواسم، وكَسِبه أمس، 3ـ1، لحساب الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي.
وواصل الكاميروني جورج كيفن نكودو، مهاجم الفريق الفائز، تألّقه التهديفي، محرزًا ثنائية، في مرمى “النمور”، صعدت به إلى المرتبة الثانية بين هدافي المسابقة.
وأنهى ضمك تفوّق الاتحاد تاريخيًّا عليه، ضمن دوري المحترفين، وكسِبَه للمرة الثالثة، في تسع مواجهات، أسفرت الست السابقة منها عن ثلاثة انتصارات لـ “الإتي” ومثلها من التعادلات.
على صعيد الأرقام الفردية، رفع نكودو، هداف ضمك، عدد أهدافه في نسخة “روشن” الجارية إلى 13، بينها 7 خلال الجولة الجارية والجولتين السابقتين، 14 و15. وتقاسم الكاميروني وصافة ترتيب الهدافين مع الصربي ألكسندر ميتروفيتش، هداف الهلال، بفارق هدفين خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر.
واحتاج نكودو إلى خوض 15 جولة لإحراز أهدافه، فيما تبقّت 18 جولة على نهاية الموسم. وكان عدد الأهداف ذاته كافيًا لتنصيب المهاجم الأرجنتيني إيميليو زيلايا هدافًا لضمك الموسم قبل الماضي، بعد خوضه 27 جولة من أصل 30.
وارتفع رصيد ضمك من النقاط إلى 24، بفضل أحدث انتصاراته تحت قيادة المدرب الروماني كوزمين كونترا. في المقابل، تلقى الاتحاد، صاحب الـ 28 نقطة، أول خسارةٍ مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدربه الجديد، الذي قاد مباراته الخامسة، بعد تعادلٍ وثلاثة انتصارات.



الإجازة مكافأة الانتصار
أبلغ الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم، لاعبيه، فور انتهاء مباراتهم مع الاتحاد أمس، بمنحهم إجازة 3 أيام، حسبما أفادت مصادر خاصة بـ “الرياضية”.
وهنأ كونترا الفريق، داخل غرفة الملابس، بالأداء والنتيجة، محددًا لهم الإثنين المقبل موعدًا للعودة إلى التدريبات. وينزل ضمك ضيفًا على الرائد، الجمعة المقبل، في خاتمة جولات الدور الأول من دوري “روشن” السعودي.



إعلان جاهزية بنزيما
أعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن جاهزية النجم الفرنسي كريم بنزيما، رأس الحربة، الذي غاب أخيرًا للإصابة.
وجزم جاياردو، في مؤتمر صحافي بعد الخسارة أمس من ضمك، بمشاركة بنزيما في كأس العالم للأندية، التي تنطلق الثلاثاء المقبل في جدة.
وحسب المدرب، يخضع المدافع الإيطالي لويز فيليبي، الذي أصيب وخرج من مباراة ضمك، لفحوصات طبية خلال الأيام المقبلة لتحديد نوعية الإصابة ومدة التعافي منها.



96%.. حضور المحالة
بلغت نسبة الحضور الجماهيري لمباراة فريق ضمك الأول لكرة القدم 96 في المئة.
ويتّسع ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في المحالة بأبها، لـ 15 ألفًا و164 متفرجًا، حضر منهم، أمس، 14 ألفًا و556، حسب تعدادٍ للمنظمين ظهر على الشاشة الرئيسة قبل نهاية الشوط الثاني.


بعد 3 مواسم..
ضمك يُسقط الاتحاد

بعد 3 مواسم..
ضمك يُسقط الاتحاد

بعد 3 مواسم..
ضمك يُسقط الاتحاد