|


نجمة «جدة يونايتد» تتحدى نقص النمو في السلة

ديما.. تتعملق تحت أبراج الذهب

صورة التقطت أمس الأول للاعبات فريق جدة يونايتد يحتفلن بفوزهن بذهبية منافسات السلة على حساب العاصفة في مجمع فيصل بن فهد الأولمبي ضمن منافسات دورة الألعاب السعودية في نسختها الثانية (المركز الإعلامي ـ جدة يونايتد)
تغطية: فهد البطاح 2023.12.09 | 12:27 am

تنقلت السعودية ديما فطاني، لاعبة فريق جدة يونايتد لكرة السلة، بين أربع ألعاب، قبل أن تستقر على كرة السلة التي أظهرت فيها موهبة كبيرة، وتحدت معاناتها من قصر القامة وتوقف نمو جسدها الذي كاد أن ينهي مسيرتها في اللعبة، لتكافئ نفسها بمنصات التتويج وتقلد الذهب.
منذ نعومة أظافرها تميّزت ديما بالنشاط والحركة، وهو ما دفعها لخوض تجارب في كرة القدم والتنس والكرة الطائرة والكونج فو، إلا أنها لم تجد نفسها إلا في كرة السلة، عندما بلغت العاشرة، إذ كانت تلعب على استحياء تحت أبراجها العالية، حتى بدأ عشقها يتسلل إليها لتصبح رياضتها المفضلة. لكن الأمور لم تسرِ جيدًا مع ديما، التي عانت من نقص في هرمون النمو، إذ توقف جسدها عند طول 155 سم، وهو ما شكَّل لها عقبة في لعبة يتميز ممارسوها بطول القامة، وهو ما قادها إلى رحلة طويلة بين أروقة المستشفيات والعيادات المختصة لإجراء العلاجات الهرمونية وعمليات تكسير العظام لزيادة الطول، وهي تجارب شاقة مؤلمة عاشتها. ومع ذلك طوت نجمة المنتخب السعودي وجدة يونايتد هذه الصفحة وآمنت بحظوظها، وعوّضت قصر قامتها بموهبتها الكبيرة التي جعلتها تشكل رقمًا مهمًا في كرة السلة النسائية السعودية.
وتوَّجت ديما قوة إرادتها وثقتها في نفسها بالمشاركة مع جدة يونايتد في البطولة العربية للسيدات عام 2018، ثم اختيرت للمنتخب السعودي ومثَّلته في البطولة الخليجية في الكويت 2019، وتوِّجت معه ببرونزية البطولة العربية 3×3 في الدوحة فبراير الماضي، وأخيرًا أحرزت لقبها الثاني، أمس الأول، مع فريقها في منافسات دورة الألعاب السعودية.



الرحيلي وداليا.. بطلا «كلاسيك» الشطرنج
توَّج الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية مدير دورة الألعاب السعودية، الفائزين في منافسات الشطرنج، التي جرت في صالة السباحة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وبحضور الدكتور عبد الله الوحشي، رئيس الاتحاد السعودي للعبة،انتزع أحمد الرحيلي ذهبية فئة الـ “كلاسيك” للرجال، وذهبت الفضية إلى محمد صلاحات، فيما نال البرونزية أحمد الثبيتي.
وفي السيدات، حصلت داليا السميري على ذهبية فئة الـ “كلاسيك”، تلتها بالفضية هالة شاهين، فيما نالت البرونزية أسماء الجابري. كما توَّج الفائزين في منافسات الجودو، بحضور الدكتور عبد العزيز البسام، رئيس الاتحاد السعودي، وماثيو فافير، المدير التنفيذي لمركز التدريب السعودي الأولمبي.



نادية وميسان في النهائي
تأهلت نادية العروسي، لاعبة نادي النصر، وميسان بن حسين، لاعبة نادي السلام، إلى المباراة النهائية لمنافسات فردي التنس الأرضي، التي ستجرى اليوم عند الـ 04:00 عصرًا على ملاعب مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
ووصلت نادية إلى النهائي، بعد فوزها أمس على صفاء شهباز، زميلتها في الفريق، فيما تجاوزت ميسان نظيرتها لارا بخاري، لاعبة نادي النصر.



المنصة تستقبل الشقيقين
نال عبد الله الحماد، أمس، ذهبية الجودو بوزن تحت 73 كجم، ضمن منافسات دورة الألعاب السعودية الثانية في الرياض، فيما حصل شقيقه سليمان على البرونزية.
وتفوَّق عبد الله في النزال النهائي على جواد سرديدي، الذي نال الفضية.وفي منافسات وزن أكثر من 90 كجم، نال الذهبية نايف مزيو، فيما ذهبت الفضية إلى راكان زيدان والبرونزية إلى أمجد فلاتة.



القادسية يكسب «ضد الساعة»
توّج فريق الدرَّاجات في نادي القادسية بذهبية سباق ضد الساعة، ضمن فعاليات دورة الألعاب السعودية في نسختها الثانية، الذي جرى على الطرق الرئيسة بجامعة الملك سعود في الرياض.
ونال الميدالية الفضية فريق نادي السلام، فيما حصل فريق نادي الفتح على البرونزية.


ديما.. 
تتعملق تحت أبراج الذهب

ديما.. 
تتعملق تحت أبراج الذهب

ديما.. 
تتعملق تحت أبراج الذهب

ديما.. 
تتعملق تحت أبراج الذهب

ديما.. 
تتعملق تحت أبراج الذهب

ديما.. 
تتعملق تحت أبراج الذهب

ديما.. 
تتعملق تحت أبراج الذهب

ديما.. 
تتعملق تحت أبراج الذهب