|


متصدر الدوري يحقق فوزه المعتاد على أرض الطائي

انتصار واحد يعيد «قياسي» الهلال

صورة التقطت أمس لعبد الفتاح عسيري، لاعب وسط فريق الطائي الأول لكرة القدم، في مواجهة سالم الدوسري ومحمد البريك، ثنائي الهلال، وسط مراقبة زميله سالم الطوياوي خلال مباراة الفريقين ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الطائي)
الرياض ـ أحمد الخلف 2023.12.09 | 02:01 am

عادل فريق الهلال الأول لكرة القدم ثاني أطول سلاسل انتصاراته في دوري المحترفين، وبات على بعد فوز واحد من “القياسية”، بعد تغلبه على مضيفه الطائي، أمس، بنتيجة “2ـ1” ضمن منافسات الجولة الـ 16 من البطولة. وسجّل الفريق العاصمي ثنائيته أولًا عن طريق الجناح سالم الدوسري، والمهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش من علامة الجزاء، في الدقيقتين 20 و30. وقلّص طارق عبد الله، لاعب وسط الطائي، النتيجة في خامس دقائق الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. ووصل الأزرق إلى 9 انتصارات متتالية في البطولة، بعد التعادل مع ضمك 1ـ1 في الجولة السابعة. وبدأت السلسلة بالفوز على الشباب “2ـ0” في ثامن الجولات، وبعدها توالت انتصاراته مسقطًا الأخدود والخليج والأهلي والفتح والتعاون والحزم والنصر، وأخيرًا الطائي. وسبق للهلال تحقيق مسيرة انتصارات مماثلة في موسمي 2011ـ2012 و2018ـ2019. أما سلسلته القياسية فحققها موسم 2012ـ2013، حين فاز في 10 مباريات على التوالي، وسيتمكن من معادلتها إذا أسقط الوحدة، الجمعة المقبل، ضمن الجولة الـ 17. وللمرة الثانية يفوز الفريق في 9 مباريات متتالية ضمن بطولة الدوري تحت إشراف مدربه البرتغالي جورجي جيسوس الذي كان يقوده وقت سلسلة 2018ـ2019.
وحافظ الأزرق على عادة الفوز في زياراته إلى الطائي منذ صعود الأخير إلى دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه صيف 2021. وتنقّل الفريق من العاصمة إلى حائل لمواجهة الطائي 3 مرات في البطولة، وعاد من كل زيارة فائزًا. وبهذا الانتصار، عزّز الهلال صدارته لجدول الترتيب رافعًا رصيده إلى 44 نقطة، فيما بقي الطائي في المركز الـ 12 إثر تجمد رصيده عند 17 نقطة.



الدوسري.. 20 ضحية
ألحق سالم الدوسري، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، الطائي بـ 19 منافسًا هزّ شباكهم في دوري المحترفين. وقصّ اللاعب شريط أهداف مباراة فريقه والطائي، أمس، ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي، بتصويبة من داخل منطقة الجزاء. وتمكن الجناح من التسجيل في الفريق الحائلي للمرة الأولى خلال ثالث مباراة يخوضها أمامه على صعيد الدوري. ويتصدر النصر والفتح قائمة الفرق الـ 20 التي زار الدوسري شباكها في الدوري، بواقع 8 أهداف منيت بها شباك كل منهما.



طارق.. فرحة تاريخية
احتفل طارق عبد الله، لاعب وسط فريق الطائي الأول لكرة القدم أمام الهلال أمس، بأول هدف يسجّله في مباراة رسمية عبر مسيرته الكروية.
وهزّ اللاعب البالغ 28 عامًا شباك الفريق العاصمي بتسديدة ساقطة من خارج منطقة الجزاء خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. واحتاج طارق إلى خوض 120 مباراة، منها 13 بقميص الطائي، حتى يتذوق طعم التسجيل. وقبل انضمامه إلى فريقه الحالي، شارك لاعب الوسط في 107 مباريات بقمصان أندية الاتحاد والتعاون وضمك، حسب موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني العالمي.



فلاتة.. نهاية غياب 321 يوما
أنهت الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي غياب 321 يومًا لعبد المحسن فلاتة، مدافع فريق الطائي الأول لكرة القدم، عن قوائم المباريات.
واستعان الروماني لورتينيو ريجيكامب، مدرب الطائي، بالمدافع البالغ 29 عامًا، في القائمة التي واجهت الهلال أمس ضمن هذه الجولة. وغاب اللاعب عن فريقه منذ تعرضه لقطع في الرباط الصليبي خلال معسكر دبي الإعدادي يناير الماضي. وقبل هذه الإصابة ظهر لآخر مرة احتياطيًا في مباراة فريقه والوحدة، 21 يناير، ضمن الجولة الـ 14 من دوري الموسم الماضي.



تدريب على الإسعافات والإنعاش
درّب ركن تابع لهيئة الهلال الأحمر أعدادًا من المشجعين في ساحة ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية في حائل، أمس، على إجراء الإسعافات الأولية، والإنعاش القلبي الرئوي، قبل انطلاقة مباراة فريق الطائي الأول لكرة القدم والهلال. وقدّم القائمون على الركن، وعددهم 18، بواقع 10 موظفين من الهيئة و8 متطوعين، شرحًا نظريًا وعمليًا لطريقة التعامل مع الحالات، مستعينين بدمى بشرية.وجاء ذلك تحت إشراف عليان النصر، مدير إدارة التطوع في الهلال الأحمر، ونواف العنزي، مدير إدارة التدريب في الهيئة.



مبنى الأمانة يحتفي بإكسبو
ظهر مبنى أمانة منطقة حائل المطل على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي في حائل متشحًا بلافتة ترويجية عملاقة لحدث استضافة الرياض معرض إكسبو العالمي 2030، أمس أثناء مباراة فريق الطائي الأول لكرة القدم والهلال. وفازت العاصمة السعودية، 28 نوفمبر الماضي، بحق استضافة المعرض الذي ينعقد مرة كل 5 أعوام.
وجاءت مباراة الفريقين التي استضافها الملعب ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي، وحسمها الضيف بنتيجة “2ـ1”.


انتصار واحد
يعيد «قياسي» الهلال

انتصار واحد
يعيد «قياسي» الهلال

انتصار واحد
يعيد «قياسي» الهلال