|


12 انتصارا في الدور الأول.. عدد أصفر غير مسبوق

كتيبة كاسترو تحطم رقم النصر

صورة التقطت أمس للبرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل فور إحرازه هدفه الثاني في المواجهة مع الرياض، والرابع للفريق، مع الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب الوسط تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ حواس العايد 2023.12.09 | 02:06 am

كسر فريق النصر الأول لكرة القدم عدد انتصاراته القياسي في الدور الأول من دوري المحترفين، بفوزه 4ـ1، أمس، على نظيره الرياض.
وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومواطنه أوتافيو مونتيرو، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، أهداف النصراويين، على ملعب “الأول بارك” في العاصمة، ضمن الجولة الـ 16 من دوري “روشن” السعودي.
وانتهى الشوط الأول بتقدّم لاعبي المدرب البرتغالي لويس كاسترو، عبر هدفين لـ “الدون”، قائد الهجوم، وأوتافيو، لاعب الوسط.
بدوره، سجَّل المهاجم تاليسكا ثنائيةً في الشوط الثاني، تخلّلها هدفٌ للرياض، عبر المهاجم الجامايكي أندري جراي. وتجمّد رصيد الفريق الضيف، الصاعد الصيف الماضي، عند 16 نقطة. في المقابل، رفع النصر عدد نقاطه إلى 37، وفي الوقت ذاته عدد انتصاراته، في الدور الذي تبّقت جولة واحدة على انتهائه، إلى 12، متجاوزًا رقمه القياسي السابق، الذي صنعه 11 فوزًا في الدور ذاته من دوري 2014ـ2015.
وفي باقي مواسم المسابقة، التي انطلقت صيف 2008، كسِب “الأصفر” إما عشرةً أو أقلّ من لقاءات الدور الأول.



السادسة.. «الدون» يسجل ويصنع
جمع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، بين إحراز الأهداف وصناعتها في ست جولات من نسخة دوري “روشن” الجارية، آخرها الـ 16 التي كسِب فيها الأصفر، أمس، نظيره الرياض.
وأحرز رونالدو هدفًا وصنع آخر لمواطنه أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، خلال الشوط الأول، معززًا صدارته لائحة هدافي الدوري، بـ 16 هدفًا، بفارق هدفين أمام أقرب منافسيه، فيما رفع عدد ما صنع من أهداف، في النسخة الجارية، إلى 8.
وتمكن “الدون” من التسجيل والصناعة أمام الفتح، والشباب، والحزم، والطائي، والخليج، ضمن الجولات 3 و4 و5 و8 و12، على الترتيب.



23 هدفا تخترق مرمى كمبانيا
استقبل الأوروجوياني مارتن كمبانيا، حارس مرمى فريق الرياض الأول لكرة القدم، هدفين جديدين من النصر، الذي هزّ شباكَه، سابقًا، بـ 21 هدفًا.
وولجت رباعية النصر، أمام الرياض أمس، مرمى كمبانيا وبديله راكان النجار، بالتساوي بينهما.
وخسر الأوروجوياني المباريات الست السابقة التي واجه فيها المنافس ذاته، وكانت بشعار الباطن، فريقِه بين صيفَي 2020 و2023. وأصيب كمبانيا إثر اصطدامه بساديو ماني، جناح النصر، وخرج في تبديلٍ اضطراري، بعد ربع ساعة من الشوط الثاني، وعوّضه النجار، الحارس الاحتياطي.



الغنام.. غياب فني
عزت لـ “الرياضية” مصادر خاصة غياب خالد الغنام، جناح فريق النصر الأول لكرة القدم، عن مباراة الرياض، أمس، إلى قرارٍ فني من المدرب البرتغالي لويس كاسترو.
ولعِب الغنام 74 دقيقة من لقاء استقلال دوشنبه الطاجيكي، الثلاثاء الماضي، ضمن دوري أبطال آسيا.
لكن كاسترو استبعده، لأسباب فنية، من قائمة الـ 20 لاعبًا، التي دخل بها أمام الرياض، في الجولة الـ 16 من دوري “روشن” السعودي.
وتعافى الغنام، قبل الجولة الماضية، من إصابةٍ في مفصل القدم.



ريشة: الشمراني تجاهل جزائية وطردا
خالف المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، ماجد الشمراني، حكم لقاء فريق النصر الأول لكرة القدم والرياض أمس، في رفض احتساب ركلة جزاء على المالي بيراما توريه، لاعب وسط الفريق الضيف.
وعدّ ريشة، الحكم الدولي المعتزل، لمس توريه الكرة بيده على خط مرمى فريقه، في الدقيقة 13، خطأ كفيلًا باحتساب ركلة جزاء مستحقة وطرد اللاعب مباشرًة. وقال “يبدو أن الحكم عدّ وضعية اليد مبرّرة واللمس غير مقصود، لكن اليد هنا كانت على خط المرمى ومنعت هدفًا، وفي هذه الحالة الاستثنائية لا ينبغي من الناحية القانونية الاعتداد بوضع اليد”.


كتيبة كاسترو
تحطم رقم النصر

كتيبة كاسترو
تحطم رقم النصر