|


سليم بن صالح
عالمي يا عميد
2023-12-09
سمعت بالصدفة الأهزوجة الاتحادية الخاصة بمشاركة النمور في مونديال الأندية، وكم كنت أتمنى أن ترتبط كلماتها بهذا الحدث الكروي الحافل، وتسترجع التاريخ الاتحادي الكبير الذي تجاوز التسعين عامًا عراقةً وحضورًا وإنجازات ورجالًا.
كنت أتمنى، ولكن خاب ظني، فسمعت كلامًا غارقًا بالمناكفات وعبارات تسعى لتصفية حسابات ضيقة كان الأجدر بأصحاب القرار تجاوزها خاصة والمناسبة عالمية، وربما يتردد صدى هذه الأهزوجة وتترجم لعدة لغات، وبالطبع أُحمل إدارة النادي في المقام الأول مسؤولية الاحتباس في هذا النفق المظلم، لأن النشيد حضر له كما هو واضح داخل أسوار النادي، فالبروفات جرت في صالات النادي، وحساب النادي الرسمي احتفى بها وقدمها بكل فخر وسرور، ولهذا لا يمكن اعتبارها مجرد كلمات قالتها الجماهير في لحظات تجلي.
أعتقد هذا حدث استثنائي في مشوار العميد، وكان يفترض أن يكون كل شيء يصاحبه استثنائي، فكم كان الأمر سيكون جميلًا لو وجهت الكلمات في اتجاه قدرة الاتحاد على مقارعة أعتى أندية العالم ومنافستها، والرهان على نجوم الفريق وفي مقدمتهم الأسطورة الفرنسية كريم بنزيما، لا الغرق في حروب باردة من الأجدى والأجدر تركها وراء الأبواب الموصدة على الأقل في مناسبة كهذه.
خذلتني أهزوجة الاتحاد، وأتمنى ألَّا يخذلني الحظ، واستمتع بفريق تليق به العالمية التي خبرها وعرفها منذ أيام أسطورة الاتحاديين عبر العصور محمد نور.