|


فقد الأمل بالمليون واتجه إلى تحكيم مباريات دورة الألعاب

الحويل يفضّل الصافرة على الحزم

تغطية: فهد البطاح 2023.12.10 | 01:11 am

فضَّل السعودي مشاري الحويل تحكيم مباريات كرة اليد في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية على المشاركة لاعبًا بفريق الحزم في المنافسات ذاتها، بعد أن منحه اتحاد اللعبة حرية الاختيار ما بين الاثنين، بحسب الأنظمة.
وبدأ الحويل “23 عامًا” نشاطه في كرة اليد لاعبًا عام 2013، وعلى الرغم من تألقه إلا أنه اختار أيضًا الانضمام إلى سلك التحكيم، الذي بدأه في 2018.
وأوضح لـ “الرياضية” الحويل، أنه اختار صافرة التحكيم لأنه يجد نفسه أكثر في إدارة المباريات، إضافةً إلى صعوبة حصول فريقه على جائزة المليون.
وقال: “ربما الجمع بين النشاطين قد يخلق نوعًا من التشويش لدى بعض المتابعين، لكنني أستمتع بهذين الدورين، ولا أجد صعوبةً في اللعب وإدارة المباريات في الوقت ذاته”.
وقاد الحويل عديدًا من المباريات في الدورة، آخرها نصف نهائي فئة الشباب بين فريقي الأهلي ومضر، وتابع من المدرَّجات خروج فريقه من الأدوار التأهيلية. ويتيح نظام الاتحاد السعودي للعبة لمنتسبيه الحصول على دورات تحكيم، وفي الوقت ذاته اللعب في مسابقاته، ويخيّر بعدها المنتسب عند وجود ترفيع من الدرجة الثالثة إلى الثانية بين الترقية واعتزال اللعبة، أو البقاء بالدرجة الثالثة حكمًا ولاعبًا في الوقت ذاته. وتأتي الخطوة من الاتحاد لتأهيل جيل جديد من الحكام، يستطيع الوصول إلى الشارة الدولية الغائبة طوال الـ 20 عامًا الماضية.



نادية تخطف لقب التنس
حصدت نادية العروسي، لاعبة نادي النصر، الميدالية الذهبية لمنافسات التنس الأرضي للسيدات بعد فوزها على ميساء بن حسين، لاعبة نادي السلام، في المباراة النهائية التي جرت، أمس، على ملاعب التنس بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
ونالت لارا بخاري، لاعبة نادي النصر، الميدالية البرونزية بعد فوزها على زميلتها صفاء شهباز في مباراة تحديد المركز الثالث.



«الشاطئية» توزع الميداليات
قدَِّم بدر القاضي، نائب وزير الرياضة، الميداليات للفائزين في مسابقة كرة الطائرة الشاطئية “رجال ونساء” التي اختتمت، أمس، بحضور الدكتور خالد الزغيبي، رئيس الاتحاد السعودي للعبة. وفاز حسن وقصي العبد الباقي بالذهبية، وزيد باصهيب وسعد العلياني بالفضية، ويوسف الداود وعبد الله الخلف بالبرونزية. وظفرت سفيتلانا إيفانوفا وفرانسلي كرسبم بالذهبية، بينما نالت رها محرق ورجاء شطح الفضية، وتيودورا تيبافاك وماورا البرونزية.



الخليج.. القبضة الذهبية
حقق فريق الخليج لكرة اليد “رجال”، أمس، ذهبية دورة الألعاب السعودية في نسختها الثانية بعد فوزه على النور على ملعب صالة جامعة الملك سعود 29ـ27، فيما ذهبت البرونزية إلى مضر على حساب الهدى “42ـ23”، بينما فاز فريق الخليج “شباب” بذهبية الدورة أيضًا عقب تغلبه على مضر 25ـ19.



«إم أس» بطل القدرة
توَّج الأمير عبد الله بن فهد آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عضو اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، فريق “إم أس” بالميدالية الذهبية في منافسات القدرة والتحمل التي اختتمت، أمس، بقرية الخالدية الدولية في الرياض. وحصد فريق “صهوات المجد” الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية إلى الخيالة.



اختتام فردي الدرّاجات
قلَّد عبد الله الوثلان، رئيس الاتحاد السعودي للدرَّاجات، الفائزين في مسابقة فردي الدرَّاجات “رجال ونساء” التي اختتمت منافساتها، أمس.
وحصل عزام عبد العزيز، لاعب نادي الشباب، على الذهبية، فيما نال حسن الجمعة، لاعب الفتح، الفضية، وذهبت البرونزية إلى يوسف بلال، لاعب القادسية. وحسمت رزان زادة، لاعبة الشباب، الميدالية الذهبية، ونالت دانية سمباوة، لاعبة الابتسام، الفضية، وحصلت تينا كلير جيلبرت، لاعبة الرياض، على البرونزية.



اليوم.. حفل الختام
يسدل الستار، اليوم، على منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 بحفل ضخم في منطقة المشجعين بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الـ 08:00 مساءً. وسيتضمن الحفل فقرات متنوعة، وعروضًا فنية، وأخرى للدرون، إلى جانب تكريم الرياضيين الذين حصدوا الميداليات خلال المنافسات، وبعض المراسم الخاصة لتسليم أعلام الألعاب السعودية، وإطفاء شعلة الدورة، ليبدأ بعدها الحفل الغنائي الذي يحييه المطربان فؤاد عبد الواحد وموضي الشمراني.


الحويل يفضّل
الصافرة على الحزم

الحويل يفضّل
الصافرة على الحزم

الحويل يفضّل
الصافرة على الحزم

الحويل يفضّل
الصافرة على الحزم

الحويل يفضّل
الصافرة على الحزم

الحويل يفضّل
الصافرة على الحزم