|


بطل الشطرنج تكفل بمصاريف المعسكر الخارجي قبل الألعاب السعودية

برشلونة تقود الثبيتي إلى البرونزية

تغطية: فهد البطاح 2023.12.11 | 12:19 am

اختار السعودي أحمد الثبيتي لاعب الشطرنج برشلونة الإسبانية مقرًا لمعسكره التحضيري قبل مشاركته في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية التي اختتمت أمس في الرياض.
وتكفل اللاعب السعودي بمصاريف معسكره الخارجي من أجل الخروج بإحدى الميداليات الثلاث في الحدث الرياضي الكبير.
ونجح الثبيتي في نيل الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي خلال النسختين الماضية والجارية. وبدأ الثبيتي “31” عامًا اللعبة قبل 13 عامًا، وشارك في التصفيات التأهيلية لدورة الألعاب السعودية الثانية وتأهل عبر تجارب الأداء للتنافس مع 32 لاعبًا على المراكز الثلاثة الأولى واستطاع الحصول على المركز الثالث أيضًا. ويعزو الثبيتي خسارته للذهبية إلى عامل الوقت بعد أن لعب تحت ضغط المؤقت التنازلي الذي تسبب في نقلة خاطئة أدت إلى ذلك وحصوله على المركز الثالث، إضافة إلى ارتفاع مستوى اللاعبين مقارنة بالدورة الماضية. واعترف الثبيتي بأن الدورتين أفرزتا مواهب كبيرة وصاعدة مثل فارس خير الله صاحب الـ 15 عامًا.



حصة تتصدر سيدات الجودو
نالت حصة المليكي الميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات الجودو وزن 57 كيلو سيدات ضمن دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية أمس.
وحصدت غادة العتيق الميدالية الفضية والمرتبة الثانية. وحققت سندس الشريف وريما السديري الميدالية البرونزية. وتوجت الأميرة دليل بنت نهار نائب مدير دورة الألعاب السعودية صاحبات المراكز الأولى.



التريكي وآل فريج.. إنجاز جديد
سجل حسن التريكي لاعب فريق الخليج لكرة اليد اسمه كأول بطل ينتزع ذهبيتين في لعبة جماعية بدورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية التي اختتمت منافساتها أمس.
ونجح التريكي في التتويج مع ناديه بذهبيتي الكبار ودرجة الشباب.
وحصل حسين آل فريج لاعب النور على ما حققه زميله في المنتخب السعودي التريكي عقب تتويجه بالميدالية الفضية مع الكبار والبرونزية مع درجة الشباب.



الشريف ورنا يتزعمان الطاولة
توّج خالد الشريف لاعب فريق الأهلي بالميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات لعبة كرة الطاولة فئة الشباب ضمن دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية أمس.
وحصل علي الطاهر لاعب الفتح على الميدالية الفضية والمركز الثاني. وحصد أحمد حسين لاعب الخليج الميدالية البرونزية والمركز الثالث.
وفي منافسات السيدات للفئة ذاتها حصلت رنا دلوع على الذهبية والمركز الأول. ونالت شدن صعدي الفضية والمركز الثاني. وحصدت شيماء الحمادي الميدالية البرونزية والمركز الثالث.



داليا تنتزع الذهبية
حصلت داليا السميري على الميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات لعبة الشطرنج ضمن دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية أمس.
ونالت هالة شاهين الميدالية الفضية والمركز الثاني. وحصدت أديم الدوسري البرونزية والمرتبة الثالثة.
وتوّج جراح الشمري المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للشطرنج صاحبات المراكز الثلاثة الأولى.


برشلونة تقود
الثبيتي إلى البرونزية

برشلونة تقود
الثبيتي إلى البرونزية

برشلونة تقود
الثبيتي إلى البرونزية

برشلونة تقود
الثبيتي إلى البرونزية