|


مواجهة النصر تعيد الحربي إلى مباريات الشباب

معوّض كويلار ينتظر أول مشاركة

صورة التقطت أمس لعبد الله رديف، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، يسدد الكرة “على الطائر” خلال حصة تدريبية للفريق، على الملعب الجديد للنادي، أتمّ بها استعداداته لملاقاة النصر، اليوم، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي- الشباب)
الرياض ـ علي الحدادي وسلطان العتيبي 2023.12.11 | 02:00 am

يستعد رياض شراحيلي، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، لأول مشاركة أساسية الموسم الجاري، تعويضًا للكولومبي جوستافو كويلار، المحور الذي يبعده إيقاف انضباطي عن ملاقاة النصر، اليوم، ضمن ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وخاض شراحيلي ست مبارياتٍ مع الفريق منذ بدء الموسم، كان بديلًا في جميعِها وبمجموع دقائق لا يتجاوز 46 دقيقة.
ووفق مصادر “الرياضية”، أظهرت تحضيرات “الليوث” خلال اليومين الماضيين اهتمام الجهاز الفني بجاهزية اللاعب من أجل البدء به بدلًا من كويلار.
ورجَّحت المصادر ذاتها حضور متعب الحربي، الظهير الأيسر العائد من إصابة طويلة، أمام النصر، إما أساسيًّا أو بديلًا لحمد اليامي، مؤكّدًة جاهزيته.
وغاب الحربي عن قوائم آخر 12 مباراة للفريق، نتيجةً لإصابته في أربطة مفصل القدم منتصف سبتمبر الماضي.



غاب ديالو.. والمشكلة مستمرة
يستمر الضعف التهديفي لرؤوس حربة فريق الشباب الأول لكرة القدم، حتى بعد إبعاد السنغالي حبيب ديالو عن التشكيل الأساسي والاعتماد، بدلا منه، على البرازيلي كارلوس جونيور وعبد الله رديف.
ومنح المدرب الكرواتي إيجور بيسكان خانة رأس الحربة، في المباريات الخمس الأخيرة، لجونيور، أمام الاتحاد والرائد والأهلي، ثم رديف، أمام التعاون والاتفاق.
وعجز رديف عن إحراز أي هدف، فيما اكتفى جونيور بهدف وحيد، ولج شباك الاتحاد.
وأحرز المدافع المغربي رومان سايس والجناح البلجيكي يانيك كاراسكو آخر هدفين للفريق.



الداود يحدد الفائز
رجَّح صالح الداود، المدافع الدولي السابق، عبور فريق النصر الأول لكرة القدم مضيفه الشباب، اليوم، ضمن ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وانتقد الداود، الذي استطلعت “الرياضية” أمس رؤيته الفنية للمباراة، ما سمّاه “غياب الهوية الفنية” للشباب.
وشدّد على حاجة الفريق إلى صفقاتٍ شتوية لتعديل وضعه.
ووفق نظرته، تأثرت الحالة الهجومية للشباب سلبًا بحرص المدرب الكرواتي إيجور بيسكان على التماسك الدفاعي. ومثّل الداود الشباب والنصر قبل اعتزاله عام 2004.



اليوم.. المواجهة الثالثة
يحتضن ملعب نادي الشباب، اليوم، ثالث مواجهةٍ الموسم الجاري بين الفريق الأول لكرة القدم ونظيره النصر، بعدما جمعهما دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية العربية، في الطائف، ودوري “روشن” السعودي، على ملعب “الأول بارك” في الرياض.
وتعادل الفريقان دون أهداف، في 28 يوليو الماضي، ضمن المجموعة الثالثة من البطولة العربية، التي جرت بين الطائف وأبها وخميس مشيط والباحة.
واكتسح النصر جارَه الأبيض بأربعة أهدافٍ نظيفة، في 29 أغسطس الماضي، لحساب رابع جولات الدوري.



38 يوما دون انتصار
مرَّ 38 يومًا على آخر فوزٍ لفريق الشباب الأول لكرة القدم، مضيف النصر في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وعجز الفريق عن الانتصار في آخر أربع مباريات، وخسِر نصفها وتعادل في النصف الآخر، فيما حقق فوزه الأخير في 3 نوفمبر الماضي، بفضل هدفٍ نظيف ضد الاتحاد.
وسقط “الليوث” بعدها، بنتيجة 2ـ1، أمام الرائد والتعاون، وتعادلوا سلبًا مع الأهلي والاتفاق. ومباراة النصر، اليوم، هي التاسعة لهم تحت قيادة الكرواتي إيجور بيسكان، مدربهم الجديد، الذي حلّ خلفًا للهولندي مارسيل كايزر، المقال لسوء النتائج.


معوّض كويلار
ينتظر أول مشاركة

معوّض كويلار
ينتظر أول مشاركة