|


الجاهزية تستبعد العويس.. والشهراني ينتظر القرار

بالفيديو.. جيسوس يدرس التعاون

صورة التقطت أمس الأول للبرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم يمازح ياسر الشهراني خلال التدريبات استعدادًا للقاء التعاون اليوم في ربع نهائي كأس الملك (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض - عبد الإله المرحوم وأحمد الخلف 2023.12.11 | 02:14 am

أوضحت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة أن البرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم وجهازه الفني المساعد، عملوا على دراسة جميع خطوط فريق التعاون في اليومين الماضيين، من خلال مشاهدتهم فيديوهات لمبارياته الأخيرة، لتحديد نقاط قوته وضعفه قبل مواجهة اليوم في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض.
وذكرت المصادر ذاتها أن جيسوس وجهازه المساعد اجتمعوا باللاعبين قبل بداية التدريبات التي جرت أمس في ملعب النادي، وأن المدرب شرح للاعبين الطريقة التي سيواجه بها التعاون، بعد أن حدد لهم أبرز نقاط قوته وضعفه.
وكشفت المصادر عن أن المدافع ياسر الشهراني أصبح جاهزًا بعد تعافيه من الإصابة، لكن أمر مشاركته في المباراة سيتحدد بشكل نهائي في الاجتماع الفني الذي سيعقد ظهر اليوم، والذي سيضع من خلاله المدرب القائمة النهائية التي سيعتمد عليها أمام التعاون، فيما استبعد محمد العويس لعدم الجاهزية.
وخضع اللاعبون في بداية الحصة إلى تمارين لياقية خفيفة قبل أن ينفذوا تمارين فنية، شملت التمرير السريع، ومن لمسة واحدة، والتسديد من الكرات الثابتة والعرضية، ثم اختتمت الحصة بمناورة طبق فيها المدرب الأسلوب الذي سيواجه به السكري. ونبه جيسوس اللاعبين بضرورة التركيز الذهني طوال زمن المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية تنقل الفريق إلى نصف نهائي المسابقة.



تعزيز ونتيجة
“المباراة لن تكون سهلة، وكلا الفريقين سيبحث عن التأهل إلى نصف نهائي كأس الملك، فالهلال يسعى إلى تعزيز سلسلة الانتصارات المتوالية، والتعاون يبحث عن النتيجة خاصة أنه فريق متطور فنيًا”.
فهد العبد الواحد ـ لاعب الهلال السابق



شخصية البطل
“أتوقع أن نشاهد مباراة قوية ومثيرة، خاصة أن مواجهات خروج المغلوب تحمل المفاجآت، وأعتقد أن الهلال صاحب النصيب الأوفر، لأنه يتمتع بشخصية البطل فضلًا عن كونه يتفوق فنيًا على التعاون”.
ماجد المرشدي ـ لاعب الهلال السابق



الجرأة مطلوبة
‏”الجرأة في مثل هذه المباريات مطلوبة، لأنه لا بد من منتصر فيها، والتعاون يملك الإمكانات التي تؤهلة إلى ذلك، كما أن اللعب على أخطاء الهلال سيكون مفتاح الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي”.
نايف الحربي ـ لاعب التعاون السابق



تركيز عال
“أمام التعاون مباراة صعبة للغاية، واللعب أمام الهلال يحتاج إلى جهود مضاعفة وتركيز ذهني عالٍ، وأتمنى أن يرمي المدرب البرازيلي شاموسكا بكل أوراقه لخطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي”.
محمد السراح ـ رئيس التعاون الأسبق



اللقاء السادس
يواجه فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره التعاون اليوم، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو اللقاء السادس الذي يجمع الفريقين في المسابقة.
وخلال اللقاءات الخمسة الماضية انتصر الهلال في 4 مباريات، مقابل فوز وحيد للتعاون، كان في نسخة 2019، وانتهى بفوز تاريخي للسكري بخمسة أهداف نظيفة.
وتعود ذكرى أول لقاء بين الفريقين إلى دور الـ32 في نسخة 1980 وفيه فاز الهلال بنتيجة 2-0، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها في دور الـ16 عام 1984. وفي الدور ذاته العام التالي فاز الهلال بنتيجة 1-0، قبل أن تتوقف المسابقة ويلتقي الفريقان مجددًا في نصف النهائي بنسخة 2017 ويومها فاز الهلال بنتيجة 4-3.