|


بعد إصابة أوتافيو.. كاسترو يجري 3 تعديلات ويثبت باقي التشكيل

النصر يعتمد قاسم وغريب والنجعي

صورة التقطت أمس للإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، يقبّل الكرة خلال حصة تدريبية للفريق على ملعبه استعد بها لمواجهة الشباب اليوم في كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2023.12.11 | 02:17 am

يعتزم البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، إجراء ثلاثة تعديلات على التشكيل الأساسي، قبل ملاقاة الشباب اليوم في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وحسبما أفادت مصادر خاصة بـ “الرياضية”، يميل كاسترو إلى البدء بمحمد قاسم، الظهير الأيسر، والجناح عبد الرحمن غريب، وسامي النجعي، لاعب الوسط، مع تثبيت باقي التشكيل، الذي بدأ مباراتي الهلال والرياض، ضمن الجولتين 15 و16 من دوري “روشن” السعودي.
وبعد مناورةٍ ضمن الحصة التدريبية، على ملعب النادي أمس، أشارت المصادر إلى تركيز الجهاز الفني على قاسم، لإعادته إلى المشاركة، على الرغم من جاهزية الجناح أيمن يحيى، الذي شارك ظهيرًا، في الآونة الأخيرة، بدلًا من البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر الأساسي المصاب.
وأظهرت المناورة اهتمام الجهاز بغريب، لتعويض المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي يغيب للإيقاف، والنجعي، لتعويض البرتغالي أوتافيو مونتيرو، الذي شكى مطلع الحصة التدريبية من من العضلة الضامة “الصفاق” وخرج من حسابات مباراة الكأس. وباستثناء البرازيلي والبرتغالي، تخلو صفوف النصر من أي إصابات.وأصيب تيليس، أمام الهلال الجمعة قبل الماضي، بآلامٍ عضليةٍ أخرجته اضطراريًّا من الديربي.
وقبل ساعات من صافرة بداية مباراة الشباب، يجتمع كاسترو باللاعبين لإلقاء التعليمات الفنية الأخيرة وإبلاغهم باختياراته للتشكيل الأساسي، التي يحددها بصفةٍ نهائيةٍ قبل الاجتماع مباشرًة.



أقوى هجوم يهدد أضعف دفاع
يواجه أقوى هجومٍ في كأس خادم الحرمين الشريفين، مساء اليوم، أضعف خط دفاعٍ بين الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي.
وأحرز النصر 6 أهدافٍ، أمام أحد والاتفاق، في الدورين السابقين، متفوقًا على أي فريق آخر على صعيد التهديف. في المقابل، استقبلت شباك الشباب، مضيف “الأصفر” ضمن ربع النهائي، هدفين، أحدهما من الباطن والآخر من الفتح، تجعلانه صاحب الدفاع الأضعف بين الفرق الثمانية الباقية في البطولة.



في ربع النهائي.. 30 لقبا
يجمع دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين 6 فرقٍ تُوِّجَت باللقب، مقارنةً بخمسةٍ الموسم الماضي.
وكسِب الستّةُ مجتمعين اللقبَ 30 مرةً، بنسبة 62.5 في المئة من نسخ البطولة الـ 48 السابقة.
ووفق القرعة، يتأهل ثلاثة من الأبطال إلى نصف النهائي على حساب ثلاثة أبطال آخرين.
ويكتمل عِقد دور الأربعة بالفائز من مواجهة أبها والخليج، اللذين لم يذوقا طعم ذهب الكأس.
ويغيب من الأبطال عن دور الثمانية الحالي أربعةٌ، على رأسهم الأهلي، البطل التاريخي للكأس بـ 13 لقبًا، ثم الوحدة، والاتفاق، وكلاهما يحمل لقبين، والفيحاء، صاحب اللقب الواحد على غرار التعاون والفيصلي.



أخطاء قاتلة
“المباراة صعبة على الفريقين.. أتمنى من لاعبي النصر التحلي بالتركيز من الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية لتفادي الأخطاء التي تكون قاتلة ويصعب تعويضها في مباريات الكؤوس”.
إبراهيم العيسى لاعب النصر السابق



فارق فني
“نجوم النصر قادرون على تجاوز مضيفهم الشباب لوجود فارق في الإمكانات الفنية لصالحهم.. ما أخشاه على النصر هو التضرر من أخطاء تحكيمية، وأتمنى ألا يحدث ذلك للفريقين”.
محمد الشقحاء إداري النصر السابق



غيابات مؤثرة
“النصر يعاني من غيابات أراها مؤثرة.. تاليسكا وتيليس وأوتافيو، ثلاثة لاعبين من الأساسيين، لكن ثقتنا باتت كبيرة في جميع لاعبي الفريق، فعلى سبيل المثال قدم أيمن يحيى وعبد الرحمن غريب أداءً جيدًا في المباريات التي خاضوها”.
أحمد الحضرمي لاعب النصر السابق