|


من هو لويس كورتيس المدرب الجديد لأخضر السيدات؟

ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والإسباني لويس كورتيس خلال مراسم توقيع العقد (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم)
الرياض - سديم المحيميد وشوق العجمي 2023.12.11 | 06:53 pm

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، عن تعاقده مع الإسباني لويس كورتيس لقيادة المنتخب الأول للسيدات بعقد يمتد حتى 2027.
وجرت مراسم توقيع العقد بحضور ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن يبدأ المدرب الإسباني مهمته بداية من معسكر المنتخب في يناير المقبل.
ويتولى الإسباني لويس كورتيس تدريب أخضر السيدات خلفا للفنلندية روزا لابي التي انتهى عقدها في أكتوبر الماضي.
وأوضح الاتحاد السعودي في بيان عبر موقعه الرسمي أن التعاقد مع الإسباني لويس كورتيس يأتي نظير سجله التدريبي الحافل بالانجازات، حيث كانت آخر محطاته التدريبية مع المنتخب الأوكراني الأول للسيدات، كما قاد قبل ذلك فريق برشلونة للسيدات إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا نسخة 2020-2021، وتمكن أيضًا من تحقيق لقب كأس ملكة إسبانيا في الموسم ذاته، وقاد أيضا فريق برشلونة في موسم 2019-2020 غلى تحقيق كافة البطولات المحلية، وهي الدوري الإسباني للسيدات، وكأس ملكة إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس كاتالونيا.
كما يمتلك الإسباني لويس كورتيس العديد من الجوائز على مدار مشواره التدريبي، أبرزها جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل مدرب عام 2021، كما تم ترشيحه لجائزة الاتحاد الدولي «فيفا» لأفضل مدرب في فئة كرة قدم السيدات في العام ذاته.
من جانبه، أعرب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، عن سعادته بالتعاقد مع لويس كورتيس، ووصفه بأنه مدرب يملك خبرة كبيرة في كرة القدم النسائية، مشيرا إلى أن التعاقد معه يعد استثمارًا ناجحًا لمستقبل كرة القدم النسائية في السعودية نظرًا لتحقيقه العديد من الإنجازات خلال مسيرته.
بدوره، قدم الإسباني لويس كورتيس شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم على ثقتهم، وقال بعد مراسم توقيع العقد: «أشعر بالسعادة لهذه الخطوة في مسيرتي التدريبية، المنتخب السعودي للسيدات وهو منتخب جديد في ساحة كرة القدم، لكنهم يملكون شغف كبير تجاه هذه اللعبة وهذا ما حفزني لقبول هذه الفرصة، أخضر السيدات يملك لاعبات بمعدل أعمار صغير وهذا ما سيجعلنا نعمل من أجل تطوير المنتخب والبناء من أجل المنافسات المقبلة».


من هو لويس كورتيس المدرب الجديد لأخضر السيدات؟

من هو لويس كورتيس المدرب الجديد لأخضر السيدات؟

من هو لويس كورتيس المدرب الجديد لأخضر السيدات؟