|


مع الاتحاد.. بنزيما يحلم بلقب المونديال السادس

الفرنسي كريم بنزيما، قائد الاتحاد يتوج بلقب بطولة كأس العالم للأندية خلال قيادته ريال مدريد الإسباني فريقه السابق (أرشيفية)
القاهرة - أحمد مختار 2023.12.11 | 08:02 pm

يقود الفرنسي كريم بنزيما فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، عندما يلاقي الفريق الغربي أوكلاند سيتي منافسه ممثل قارة أوقيانوسيا في الدور الأول من البطولة.

ويعد بنزيما أكثر اللاعبين الفائزين ببطولة كأس العالم للأندية تاريخياً، بعد تتويجه باللقب في 5 مناسبات مع فريق ريال مدريد الإسباني، خلال أعوام 2014، 2016، 2017، 2018، و2022.
ويمكن للمهاجم الفرنسي، الوصول إلى البطولة السادسة في مونديال الأندية إذا حقق اللقب مع فريق الاتحاد، ليعادل رقم الألماني توني كروس الذي فاز بالبطولة 6 مرات، بمعدل 5 بطولات مع ريال مدريد وبطولة واحدة رفقة بايرن ميونخ، ليكون أكثر اللاعبين تتويجاً بهذه المسابقة.
تاريخياً، لعب كريم بنزيما 9 مباريات في كأس العالم للأندية مع فريقه السابق ريال مدريد، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3 أي ساهم في 7 أهداف، لذلك ستكون مواجهة أوكلاند سيتي هي العاشرة له على مستوى المباريات، لكن مع فريقه الاتحاد.
وحصل كريم بنزيما على بطولة كأس العالم للأندية مع ريال مدريد قبل رحيله بالموسم الماضي، حين سجل هدفاً وصنع آخر في فوز الريال على الهلال بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية للبطولة العالمية.
يذكر أن بنزيما يحل ثانياً في قائمة أكثر اللاعبين تتويجاً بلقب مونديال الأندية برصيد 5 بطولات، بالتساوي مع كل من ناتشو، لوكا مودريتش، وداني كارفخال.