|


مونديال الأندية.. جاياردو يتسلح بـ«فضية وبرونزية»

الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم خلال تدريبات سابقة (أرشيفية)
القاهرة - أحمد مختار 2023.12.11 | 08:04 pm

يتسلح الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بخبرة جيدة عندما يقود «النمور» في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها جدة خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.
ويبدأ المدرب الأرجنتيني البالغ من العمر «47 عاما» تحدي المونديال بمواجهة أوكلاند سيتي ب«طل أوقيانوسيا»، الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي بطل« ليبرتادوريس» في نصف نهائي البطولة التي تشهد أيضا مشاركة مانشستر سيتي «بطل أوروبا »وليون المكسيكي «بطل أمريكا الشمالية» وأوراوا ريد دياموندز بطل آسيا.
وتعد هذه المشاركة هي الثالثة لجاياردو في مونديال الأندية بعد أن قاد ريفر بليت الأرجنتيني مرتين عامي 2015 و2018، وفي الظهور الأول وصل ريفر بليت
تحت قيادة جاياردو إلى المباراة النهائية بعد الفوز على هورشيما الياباني بهدف نظيف في نصف النهائي، لكنه خسر المباراة النهائي أمام برشلونة بنتيجة 0-3، ويكتفي بالميدالية الفضية.
وقاد الأرجنتيني جاياردو مجددا فريق ريفر بليت في نسخة مونديال 2018، لكنه خسر أمام العين الإماراتي في نصف النهائي «4-5» بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة «2-2» في المباراة، قبل أن يحصل على المركز الثالث، والميدالية البرونزية بعد الفوز على كاشيما أنتلرز الياباني «4-0».