|


دخل القائمة النهائية بعد يوم من تتويجه بأفضل حارس إفريقي

بونو ينافس كورتوا وإديرسون على جائزة «The Best»

المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل مع والدته بعد فوزه بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا لعام 2023 (المركز الإعلامي - الهلال)
الرياض - الرياضية 2023.12.12 | 05:39 pm

أختير المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم ضمن قائمة المرشحين النهائية للفوز بجائزة «The Best»، لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023 بحسب ما كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الثلاثاء.
وينافس المغربي بونو كل من البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي.
ويأتي دخول حارس مرمى الهلال القائمة النهائية للفوز بجائزة «The Best» بعد يوم من حصوله على جائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا لعام 2023.
وحسم الحارس المغربي الجائزة لصالحه بعد تفوقه في التصويت على كل من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، والكاميروني أندري أونانا لاعب مانشستر يونايتد الحالي وإنتر ميلان السابق، وذلك عقب إنجازه التاريخي مع منتخب المغرب بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم 2022 في قطر، وأيضا دوره البارز في تتويج فريقه السابق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.
وكان ياسين بونو حل ثالثا في تصنيف جائزة «ياشين» لأفضل حارس مرمى في العالم بحفل الكرة الذهبية 2022 خلف البرازيلي إيديرسون حارس مرمى مانشستر سيتي ثم الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز لاعب أستون فيلا الذي فاز بالجائزة.
وتستضيف مدينة لندن حفل تسليم جوائز الأفضل «The Best» التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في 15 يناير المقبل.
ويشهد الحفل توزيع جوائز لأفضل اللاعبين والمدربين في منافسات الرجال والسيدات في عام 2023، إضافة إلى تسليم جوائز اللعب النظيف، وأفضل هدف خلال العام وجائزة «فيفا» للجماهير.
وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها لندن الحدث، بعدما استضافته عامي 2016 و2017.



وينافس المغربي بونو كل من البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي.