|


«جلوب سوكر».. السعودية تكتسح الترشيحات

دبي - الألمانية 2023.12.12 | 05:48 pm

تفوق البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، والأهلي المصري ومدربه كولر في تصويت الجماهير بجوائز جلوب سوكر بحسب ما اعلنته اللجنة المنظمة، الثلاثاء.
وكشفت اللجنة المنظمة لجوائز جلوب سوكر، وبالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، عن مشاركة 27 مليون من عشاق كرة القدم حول العالم في التصويت لتحديد القوائم النهائية لمرشحي جوائز دبي والتي سيتم تسليمها في حفل مقرر 19 يناير المقبل.
وذكرت اللجنة في بيان رسمي، الثلاثاء، أن التصويت حتى الأن أظهر تقدم كبير للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والهداف النرويجي إريلينج هالاند في المنافسة علي لقب أفضل لاعب.
وأضافت أن النجم البرتغالي رونالدو هداف النصر السعودي تصدر القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة الجديدة لأفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب كل من الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي، والجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي، وسالم الدوسري لاعب نادي الهلال، ومحمد الشناوي حارس مرمى نادي الأهلي المصري.
وأوضحت أن تلك النسخة ستشهد جائزة جديدة هي أفضل نادي في منطقة الشرق الأوسط الجديدة، والتي تشهد ترشيح نادي الأهلي المصري، الفائز بالدوري
المصري الممتاز 43 مرة، إضافة للأندية السعودية الثلاثة النصر والاتحاد والهلال، ونادي شباب الأهلي الإماراتي.
وأوضحت أن السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري وصل الي القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل مدرب، إلى جانب كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والإيطالي لوتشيانو سباليتي الفائز بلقب الدوري الإيطالي الممتاز مع نابولي، والذي يتولى تدريب منتخب إيطاليا حاليا.
وحضرت أندية ريال مدريد ومانشستر سيتي ونابولي إضافة إلى نادي فلومينينسي البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس، ضمن القائمة النهائية المكونة من عشرة مرشحين للفوز بجائزة أفضل نادي كرة قدم للرجال.
وبدوره، ينضم النجم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، إلى القائمة النهائية للمرشحين الستة بالفوز بجائزة أفضل حارس مرمى مع كل من إيدرسون من مانشستر سيتي، وتيبو كورتوا من ريال مدريد.