|


العالم يتغنى بافتتاح كأس العالم.. والنمور تغرد سعيدة

«حفل مذهل.. وفوز رائع»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.12.13 | 12:59 am

استحوذ حفل افتتاح كأس العالم للأندية، أمس، التي تستضيفها السعودية في جدة على اهتمامات مستخدمي موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي، وتغنى كثيرٌ من المغردين بالحفل، عادين أنه كان رائعًا ومثاليًّا، فيما أثنى مغردون على الفوز الاتحادي الذي توج الليلة بثلاثية نظيفة على أوكلاند سيتي النيوزيلندي. وبلغ معدل التفاعل مع الحفل والمباراة الأولى أكثر من 1.8 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، بعد ساعتين من بداية المباراة.
كثيرة كانت التغريدات التي أثنت على الحفل من مختلف دول العالم، فكتب مدثر رشيد: “لقد كان حفل الافتتاح مذهلًا حقًا، إذ كان بمثابة عرض ساحر للمواهب والثقافة”. ومثله وصف جودين أكين الحفل بـ: “جميل”، وهو ما اتفق معه عليه خان إحسان، الذي أضاف: “واو بدأ جميلًا”.
وفي الإطار ذاته، عدَّ نواف العقيل الحفل مبهرًا، وكتب: “عرض مبهر في افتتاح أولى البطولات الكبرى في الجوهرة، هذه مجرد بداية فقط لإظهار قدراتنا الكبرى، حان الوقت لمشاهدة ليلة كروية بمستوى عالٍ”. وبعد نهاية المباراة، انهالت عبارات الثناء والإطراء على لاعبي الاتحاد، إضافة إلى بعض الانتقادات رغم الفوز، فكتب فيصل العيسى: “ألف مبروك لجماهير الاتحاد الفوز والتأهل القوة القوة لا بارك الله بالضعف هاتوا اللي بعده”. ومثله ذكر جساس: “ألف مبرووووووك للعميد العالمي ممثل الوطن الفوز والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم”، مضيفًا: “مباراة استحق فيها العميد الفوز وتكتيك مميز وفريق مميز قدم الكوتش جاياردو خاصة بطريقة ثلاثي الوسط وإن شاء الله القادم أفضل مبرووووووك لكل اتحادي”. ونال أداء الوسط الاتحادي إطراء بسام قائلًا: “ثلاثي تاريخي محظوظون فيه ماسك الوسط كامل ضغط على كل لعبة وقرارات صحيحة، وافتكاكات وتسديدات”، مضيفًا: “كل شيء جميل موجود فيهم”. ومثله كتبت شروق الصبحي مخاطبة البرازيلي مارسيلو جروهي حارس المرمى: “نبي كلين شيت للنهائي يا جروهي أحسني طمعت”. على طرف مغاير، انتقد رائد العمري المستوى رغم الفوز، وكتب: “الحمد لله، لكن والله فريقنا دايخ قدام الأهلي بنعاني” مضيفًا: “أتمنى ما نبالغ بالفوز”.