|


اكتسح أوكلاند النيوزيلندي.. والجمعة يواجه الأهلي المصري

الاتحاد.. انتصار عالمي ثان

صورة التقطت أمس للبرازيلي رومارينيو داسيلفا، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ينطلق فرحًا بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى أوكلاند سيتي.. ويبدو زميله فيصل الغامدي يشاركه الفرحة تصوير: فهد المري
جدة ـ عبد الغني عوض 2023.12.13 | 02:44 am

اكتسح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون مقابل، في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للأندية 2023، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، وتأهل إلى ملاقاة الأهلي المصري، الجمعة، في ربع النهائي.
والفوز هو الثاني لفريق الاتحاد في مونديال الأندية، إذ كان الأول في اليابان عام 2005 عندما أنهى لقاءه بالأهلي المصري بهدف دون مقابل، سجَّله قائده محمد نور، لكنه خسر في نصف النهائي أمام ساو باولو البرازيلي، ثم من ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي لتحديد المركز الثالث.
وأحرز أهداف الاتحاد البرازيلي رومارينيو داسيلفا، والفرنسي نجولو كانتي ومواطنه كريم بنزيما.
ويملك الاتحاد فرصة التأهل إلى نصف النهائي للمرة الثانية ومواجهة فلومينينسي البرازيلي في حال فوزه على الأهلي المصري.



جاياردو.. 5 مباريات خارج جدة
لعب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أول مباراة رسمية له في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة عندما التقى أوكلاند سيتي النيوزيلندي، أمس، في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية، وانتصر بثلاثية نظيفة.
ومنذ التعاقد معه في 18 نوفمبر الماضي خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، قاد جاياردو الاتحاد في خمس مباريات، لكنها خارج جدة، الأولى أمام الاتفاق في الدمام بدوري “روشن”، والثانية أمام أجمك بدوري أبطال آسيا في أوزبكستان، والثالثة مع الخليج على ملعب الشرائع في مكة المكرمة، ثم واجه سباهان الإيراني في الرابعة على ملعب الشرائع، وأخيرًا ضمك بدوري المحترفين في أبها.



المعيوف.. قياسي سعودي
أصبح عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أكثر اللاعبين السعوديين حضورًا في كأس العالم للأندية، التي انطلقت مع بداية الألفية الجديدة في البرازيل.
ودخل المعيوف قائمة النمور أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، أمس، في مباراة افتتاح النسخة التي تستضيفها حاليًّا السعودية حارسًا احتياطيًّا، ليكتب مشاركته الرابعة في مونديال الأندية.
وسبق للمعيوف أن شارك مع فريقه السابق الهلال في كأس العالم ثلاث مرات أعوام 2019، 2021، و2022.



المرة الأولى.. طاقم نسائي
أدارت الحكمة الأمريكية توري بينسو مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، أمس، في افتتاح كأس العالم للأندية، بمعاونة مواطنتيها بروك مايو وكاثرين نسبيت. وهذه المرة الأولى التي يقود فيها طاقم نسائي مباراة رسمية على الملاعب السعودية. ولم تشهر بينسو أي بطاقة طوال المباراة، واكتفت فقط بالإنذارات الشفهية في بعض الحالات. ومن أبرز المباريات التي قادتها الأمريكية نهائي كأس العالم للسيدات 2023 بين إسبانيا وإنجلترا. وبدأت بينسو مسيرتها في التحكيم عام 2020 في القسم الأول بدوري السيدات الأمريكي.


الاتحاد.. 
انتصار عالمي ثان

الاتحاد.. 
انتصار عالمي ثان

الاتحاد.. 
انتصار عالمي ثان