|


الأهلي يستهدف نقاط الفيحاء

جانب من آخر مواجهة جمعت فريقي الفيحاء والأهلي في دوري المحترفين الموسم قبل الماضي وانتهت نتيجتها بالتعادل (أرشيفية)
الرياض - عاصم محيي الدين 2023.12.13 | 09:36 pm

يحل فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الخميس، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الفيحاء، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الملز، ضمن مباريات الجولة الـ17 من دوري روشن السعودي.
وطغت نتيجة التعادل بين الفريقين على تاريخ مواجهاتهما في دوري المحترفين، إذ التقى الفريقان 8 مرات وفاز الأهلي في 3 وانتصر الفيحاء في مباراة وحيدة.
ويأمل الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفيحاء في تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق ينافس على مراكز المقدمة.
وسيعمل الفريق البرتقالي على حصد نقاط المباراة من أجل العودة إلى سكة الانتصارات، التي غابت عن الفريق منذ الجولة الـ14 عندما فاز على الفتح، ليخسر بعدها أمام ضمك والتعاون تواليًا.
ويبرز في صفوف الفيحاء، الزامي فاشيون ساكالا، والنيجيري أنتوني نواكإيمي، ومواطنه هنري أونيكورو، إلى جانب الصربي فلاديمير ستويكوفيتش.
وفي المقابل، سيعمل الأهلي على تعويض تعثره بالتعادل السلبي مع الرائد في الجولة الماضية، من أجل الاقتراب من المركز الثاني، والابتعاد بالمركز الثالث الذي يتفوق فيه على التعاون صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف.
ويعوّل الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي على الجزائري رياض محرز، والفرنسي آلان ماكسيمان، والعاجي فرانك كيسيه، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، ومن خلفهم السنغالي إدوارد ميندي حارس المرمى.
ويحتل الفيحاء المركز العاشر في ترتيب سلم الدوري برصيد 19 نقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 31 نقطة.
وانتهت آخر مواجهة جمعت الفريقين بالتعادل 1-1 في دوري المحترفين الموسم قبل الماضي.