|


المدرب السويسري يركز على الهجوم.. ويعتمد اللمسة الواحدة

3 مجموعات تجهز الأهلي

صورة التقطت أمس لمحمد الشناوي، حارس فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، وبجانبه زميله مصطفى شوبير، وخلفهما حمزة علاء، قبل انطلاق الحصة التدريبية (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
تغطية: عبد الغني عوض 2023.12.14 | 01:37 am

خاض فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم مرانه الثاني بقيادة السويسري مارسيل كولر، بالملعب الفرعي رقم 3 بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، استعدادًا لمواجهة الاتحاد غدًا، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023.
وركَّز المدرب السويسري، على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية، وتناقل الكرة من لمسة واحدة، ثم قسم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، وتولى كولر مجموعة المهاجمين، وأسند لاعبي خطي الوسط والدفاع لمساعديه سامي قمصان والأرجنتيني كارلوس بيرنجر.
ويختتم الفريق المصري اليوم استعداداته بحصة مسائية يحتضنها رديف مدينة الملك عبد الله الرياضية.



كهربا: أعتز بتجربة «النمور»
أكد محمود كهربا، مهاجم فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، أن الاتحاد يُعد من أقوى الفرق العربية ومواجهته صعبة خلال حديثه للمركز الإعلامي للنادي أمس.
وقال كهرباء: “أعتز بالفترة التي قضيتها مع الاتحاد على مدار عامين وحققت خلالها بطولتين، وجمهور الفريق كان يدعمني بقوة خلال فترة وجودي معهم، سعيد جدًا بمواجهتهم على ملعب الجوهرة، أتمنى الانتصار، ونحن حريصون على إسعاد جماهير الأهلي الكبيرة، وننتظرهم في المدرجات غدًا”.



مرتجي يتسلم شهادة «التاسعة»
تسلَّم خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي المصري ورئيس البعثة في السعودية، أمس، شهادة توثيق مشاركة الفريق الأول لكرة القدم للمرة التاسعة في بطولة كأس العالم للأندية.
وسلَّم وفد «فيفا» واللجنة المنظمة مرتجي الشهادة بعد اجتماع تنسيقي جمعهما مع الطاقم الإداري للبعثة والجهاز الفني واللاعبون.
ويُعد الأهلي ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي ظهر في 11 نسخة.



القمة المنتظرة.. وقت إضافي
كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها جدة الشهر الجاري، عن أن مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أمام نظيره الأهلي المصري، في القمة المنتظرة بينهما غدًا ستشهد وقتًا إضافيًا في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين.
‫وشهد معسكر النادي الأهلي المصري، أمس، حضور وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اجتمع مع بعثة الفريق، لمناقشة بعض التعليمات الإدارية والفنية والتنظيمية.
ويواجه الاتحاد نظيره الأهلي المصري، على ملعب مدينة المك عبد الله الرياضية في جدة ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة. ‬



المواجهة الأولى.. 5 انتصارات
شارك فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم في 8 نسخ من مونديال الأندية حقَّق من خلالها 5 انتصارات في المواجهة الأولى له في البطولة.
وخسر الأهلي في 3 مواجهات كانت أمام الاتحاد عام 2005، وباتشوكا الياباني 2008، وجوانزو الصيني 2013.
وسجَّل الفريق المصري 24 هدفًا في 22 لقاء لعبها في جميع النسخ، واستقبل 34، محققًا 8 انتصارات، و13 هزيمة، وتعادلًا وحيدًا.


3 مجموعات
تجهز الأهلي

3 مجموعات
تجهز الأهلي

3 مجموعات
تجهز الأهلي