|


قبل الرابعة.. الاتحاد يسيطر على الأهلي بـ3 انتصارات

جانب من مباراة سابقة بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2005 (أرشيفية)
القاهرة - أحمد مختار 2023.12.14 | 10:14 pm

يرتكز فريق الاتحاد الأول لكرة القدم على سجل خال من الخسارة أمام نظيره الأهلي المصري، عندما يلتقيان، الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة ضمن الدور الثاني من منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023.
والتقى الاتحاد مع الأهلي المصري في 3 مباريات سابقة، انتصر فيها جميعاً دون أي تعادل أو خسارة.
وجمعت أول مباراة بين الفريقين في بطولة النخبة العربية عام 1995، حين انتصر الاتحاد على بطل مصر بهدف دون رد، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وبعدها فاز الاتحاد من جديد على الأهلي بنتيجة «3-1» في نهائي كأس السوبر المصري السعودي عام 2001.
وعاد الاتحاد للتفوق من جديد على االفريق الأهلاوي بعد الانتصار عليه بهدف نظيف من توقيع محمد نور في لقاء جرى على ملعب طوكيو في اليابان ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2005.
رقمياً، نجح لاعبو الاتحاد في تسجيل 5 أهداف في شباك الأهلي المصري، بينما سجل لاعبو الأهلي هدفين فقط، علماً بأن الأهلي تأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الأخير.
يذكر أن الاتحاد فاز في مباراته الأولى بالبطولة الحالية على أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا بنتيجة« 3-0»، ومن المقرر أن يواجه الفائز من مواجهة الاتحاد فلومينينسي البرازيلي بطل قارة أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي.