|


قبل مواجهة الاتحاد.. جلسة «كراون بلازا» تجدد الثقة

صورة التقطت أمس لمحمود الخطيب، نجم كرة القدم المصرية السابق ورئيس النادي الأهلي، يتابع آخر حصة تدريبية للفريق قبل مواجهة الاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية.. ويركض أمامه حراس المرمى الأربعة محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تصوير: علي خمج
جدة ـ عبد الغني عوض 2023.12.15 | 12:19 am

تلقّى السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، تأكيدًا من إدارة ناديه على بقائه في منصبه بصرف النظر عن نتائج المشاركة في كأس العالم للأندية، حسبما أفادت مصادر خاصة بـ “الرياضية” مقرّبة من بعثة “القلعة الحمراء” الموجودة في جدة.
ويواجه بطلُ إفريقيا الاتحادَ السعودي، مساء اليوم، لحساب الجولة الثانية من نسخة المونديال الجارية. وداخل فندق “كراون بلازا السلام” في جدة، عقد محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، جلسة خاصة مع كولر، مساء أمس الأول، وأكد له ثقة النادي فيه والرغبة في استمراره وخطأ ما يُشاع عن عكس ذلك، نافيًا ارتباط النتائج في مونديال الأندية ببقاء الجهاز الفني من عدمه. وتراجعت نتائج الأهلي، الذي يدربه كولر منذ سبتمبر من العام الماضي، في الآونة الأخيرة. وكسِبَ الفريقُ مباراتين فقط من آخر 10، وتعادل في 7، وخسر واحدة. وأسفرت مبارياته الثلاث الأخيرة قبل الوصول إلى جدة عن التعادل مع سموحة، في الدوري المصري، ويانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري، في دوري أبطال إفريقيا. وخسِر رجال كولر مباراة كأس السوبر الإفريقي، منتصف سبتمبر الماضي، وودّعوا، مطلع نوفمبر الماضي، بطولة الدوري الإفريقي المستحدثة من الدور نصف النهائي. وحصل السويسري مع الأهلي على خمس بطولات، بينها دوري أبطال إفريقيا الماضي والدوري المصري الموسم الماضي. وجدَّدت إدارة النادي، في أغسطس الماضي، عقده، ليمتد ثلاثة مواسم بينها الجاري.



المعسكر الأحمر يتدرب على الترجيحيات
اختتم فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة الاتحاد السعودي، اليوم في كأس العالم للأندية، بحصة تدريبية دامت 70 دقيقة افتتحتها محاضرةٌ للمدرب السويسري مارسيل كولر ركّزت على تحفيز اللاعبين وإعدادهم نفسيًّا، وفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”.
وذكّر كولر اللاعبين بمشاركاتهم السابقة في المونديال، وحثّهم على عدم الخوف من المنافسين، ومصالحة جمهورهم بعد النتائج الأخيرة. ميدانيًّا، أولى المدرب اهتمامًا بالارتداد السريع من الدفاع إلى الهجوم والعكس، والتمرير من لمسة واحدة، وفرَض تدريبًا خاصًا على ركلات الترجيح، تنفيذًا وتصدّيًا.
وبعد التدريب، انتقل الفريق المصري من الملعب الرديف رقم “2”، في مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بجدة، إلى الملعب الرئيس، الذي يحتضن المباراة المنتمية إلى الجولة الثانية. وتجوّل اللاعبون، وإداريو النادي، على أرضية الملعب، وجلس بعضهم على دكة الاحتياط.



روابط المصري تصل إلى جدة
بدأ أعضاء روابط جماهير فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم في السعودية التوافد على جدة، أمس، لحضور لقاء “القلعة الحمراء” مع الاتحاد السعودي، اليوم، في كأس العالم للأندية. وأوضح لـ “الرياضية” إيهاب عمر، مؤسس روابط الأهلي في السعودية، أن عدد الأعضاء يصل إلى نحو 6 آلاف، وكلُّهم من المقيمين في السعودية، تحديدًا في أربع مناطق، هي الرياض، المدينة المنورة، الشرقية، والقصيم. وحسب تأكيده، اتفقت إدارة الروابط، منذ نحو شهر، مع شركة حافلات خاصة على نقل الأعضاء من المناطق الأربع إلى جدة قبل مباراة الأهلي والاتحاد، وهو ما بدأ تنفيذه.



الرئيس يمنع الجوالات
أصدر محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي المصري، تعليماتٍ لخالد بيبو، مدير كرة القدم، بمنع لاعبي الفريق الأول من منصات التواصل الاجتماعي منصات التواصل، عبر جوّالاتهم أو أي وسيلةٍ أخرى، حتى إشعار آخر، للمحافظة على أسرار الفريق. وأكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، مقرّبة من بعثة الفريق الموجودة في جدة، تحفّظ الخطيب وباقي مجلس الإدارة على نشر بعض اللاعبين صورًا على “السوشال ميديا”، أخيرًا، يرى المجلس أنها تكشف تفاصيل عن استعدادات الفريق أو تُوصِل رسائل إلى وسائل الإعلام. وبموجب توجيه الرئيس الأهلاوي، أبلغ مدير الكرة اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالتوقف عن النشر على منصات التواصل، عبر جوّالاتهم ، إلى حين السماح لهم باستئناف ذلك.


قبل مواجهة الاتحاد..
جلسة «كراون بلازا» تجدد الثقة

قبل مواجهة الاتحاد..
جلسة «كراون بلازا» تجدد الثقة

قبل مواجهة الاتحاد..
جلسة «كراون بلازا» تجدد الثقة