|


بطل كونكاكاف يتحدى الخبرة اليابانية بالنجم الشاب

ليون يستعيد روميرو ومينا

صورة التقطت أمس لفيدل أمبريز لاعب وسط فريق ليون المكسيكي الأول لكرة القدم خلال مشاركته في الحصة التدريبية استعدادًا لمواجهة أوراوا الياباني ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2023 على ملعب مدينة عبد الله الفيصل الرياضية في جدة (المركز الإعلامي ـ ليون)
جدة ـ الألمانية 2023.12.15 | 12:43 am

يتطلع فريق ليون المكسيكي الأول لكرة القدم إلى بلوغ الدور قبل النهائي لمونديال الأندية، في أول ظهور له في البطولة، وذلك عندما يواجه أوراوا ريد دياموندز الياباني المتمرس صاحب الثلاث مشاركات، اليوم، على ملعب مدينة عبد الله الفيصل في جدة، بعد أن استعاد اثنين من لاعبيه الكبار.
ويعدّ فريق ليون تاسع فريق من المكسيك يمثل قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف” في هذا المحفل العالمي. إلا أن المواجهة ستقود الفائز إلى مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في مباراة المربع الذهبي.
ويتسلح الفريق، المتوج بلقب دوري أبطال كونكاكاف، باستعادة الثنائي لوكاس روميرو، لاعب الوسط، والجناح الإكوادوري أنخيل مينا لياقتهما البدنية، حيث يعدّ مينا من عناصر الخبرة البارزة لخوضه 55 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 8 أهداف.
كما يعتمد ليون على فيدل أمبريز “20 عامًا” الفائز المتوج بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال كونكاكاف، وأيضًا المهاجم الأوروجوياني نيكولاس لوبيز هداف الدوري المكسيكي.