|


كين يستعين بالذكاء الاصطناعي

الإنجليزي هاري كين مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني خلال إحدى مواجهات فريقه في الموسم الجاري (أرشيفية)
ميونيخ - الألمانية 2023.12.15 | 02:31 pm

استعان هاري كين، قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم، بإحدى أدوات الذكاء الاصطناعي التابعة لموقع جوجل لمساعدة عائلته على الاستقرار في مدينة ميونخ الألمانية.
واستعان كين بأداة يطلق عليها «بارد» وهي أداة تفاعلية إبداعية من جوجل لمساعدة الأفراد على بدء العمل على المشاريع والأفكار وتعزيز الإنتاجية.
وانتقل كين من نادي توتنهام الإنجليزي، في أغسطس الماضي، إلى بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في المواسم الـ11 الأخيرة، في صفقة ضخمة بلغت 100 مليون جنيه إسترليني «127 مليون دولار» وسجل مع الفريق البافاري 22 هدفا في 20 مباراة بمختلف المسابقات.
وقضى كين «30 عاما» شهوره الأولى في مدينة ميونيخ بمفرده، بعد أن أنجبت زوجته كيت طفلهما الرابع هنري بعد أسبوع من انتقاله لألمانيا.
ومن المقرر أن تنضم عائلة كين إليه في ألمانيا بشكل دائم قريبا، وكشف اللاعب الإنجليزي الدولي عن استعانته بجوجل لعرض كيف يمكن لأداة بارد مساعدته في المواقف اليومية داخل وخارج الملعب.
وقال كين في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا): «أنا متحمس للتعاون مع جوجل، خاصة في منتج مثير للإعجاب مثل بارد، أعلم كيف يمكن لإمكانات الذكاء الاصطناعي أن تساعدني في انتقالي لألمانيا وفي جعل أطفالي يستقرون في حياة جديدة بميونخ».
وأوضح كين: «لقد اقترح بارد بعض الاحتفالات الجديدة بالأهداف - سينبغي علينا أن نرى ما إذا كنت سأستخدمها على أرض الملعب».