|


المرة السادسة.. الأهلي المصري يبلغ نصف نهائي المونديال

التونسي علي معلول لاعب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم ينطلق فرحا بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه وسط احتفالية زميله كهربا خلال لقاء الاتحاد الذي كسبه فريقه 3-1 ضمن الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023 (تصوير: عدنان مهدلي)
القاهرة - أحمد مختار 2023.12.15 | 11:12 pm

تأهل فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الاتحاد بنتيجة «3-1»، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة ضمن الدور الثاني من منافسات البطولة.
ونجح الفريق الأهلاوي بطل دوري أبطال أفريقيا في التأهل إلى نصف نهائي النسخة الحالية مونديال الأندية، ليضرب موعدا مع فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، الإثنين.
وسبق للأهلي المصري التأهل إلى نصف نهائي البطولة في 5 مناسبات سابقة، أعوام: 2006، 2012، 2020، 2021، 2022، ليتأهل للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي، لكن الفريق المصري عجز عن تجاوز عقبة نصف النهائي خلال جميع المشاركات السابقة.
يذكر أن الأهلي بدأ خوض تحدي البطولة من الدور الثاني مباشرة بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الماضي، علماً بأنه يشارك في المونديال بانتظام في آخر 4 نسخ على التوالي.