|


عرض الفرقة انطلق عند الـ 05:00.. وجماهير الاتحاد والأهلي يتفاعلون

«درام آرت».. موسيقى أوكرانية بنكهة عالمية

صورة التقطت أمس لأعضاء فرقة”درام آرت” الأوكرانية والمكونة من رجل وامرأتين تقدم عروضها خارج ملعب مدينة الملك عبد الله قبل بداية مباراة الاتحاد والأهلي المصري تصوير: عدنان مهدلي
تغطية: ماجد هود 2023.12.16 | 01:50 am

لفتت فرقة موسيقية مكونة من ثلاثة أشخاص “رجل وفتاتان”، انتباه الجماهير التي حضرت مبكرًا إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة لمشاهدة مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الأهلي المصري في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023.
وعزفت الفرقة القادمة من أوكرانيا المعروفة باسم “درام آرت”، والتي جاءت بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشاركة في الفعاليات الخاصة التي ينظمها خلال البطولة العالمية مقطوعات موسيقية متنوعة، شرقية وغربية.
وتجمعت جماهير ناديي الاتحاد والأهلي حول الفرقة التي كانت تضرب الطبول، وتوجد بالقرب من البوابة رقم 6، “شرق الملعب”، وتفاعلوا معها، وردد بعضهم مع ضربات طبولها وموسيقاها الأهازيج الاتحادية. وبدأت الفرقة عروضها عند الساعة الخامسة مساء، واستمرت حتى قبل بداية المباراة بساعة. والتقط مشجعو الناديين “الاتحاد والأهلي” في المنطقة الخاصة بالفعاليات الصور التذكارية مع تميمة البطولة إلى جانب استعراض إنجازات أنديتهم في كأس العالم عبر قطع قماشية مزينة بألوان قمصان لاعبي الفريقين. ويشارك برنامج جدة التاريخية أيضًا في تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المصاحبة للبطولة تتناسب مع جميع الأعمار.



أشقاء خارج الملعب
تبادل جماهير فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيرائهم مشجعي الأهلي المصري أمس في ربع نهائي كأس العالم للأندية، الأعلام والتصوير قبل بداية المباراة رغم التنافس الكبير بينهما.
وبادر المشجع الاتحادي سعود على الالتقاء بأحد مشجعي النادي الأهلي من المقيمين في جدة، في الساحات الخارجية لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية والتقط معه صورة، وهما يحملان علمًا بشعار الاتحاد.



أصفر وأحمر
ظهر عدد من مشجعي ناديي الاتحاد والأهلي في الساحات الخارجية لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية مرتدين قمصانًا بشعارات نادييهما، من أجل دعم فريقيهما.



قميص 2005
حمل العديد من جماهير نادي الاتحاد الموجودة في محيط ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة القميص الذي خاض به فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مونديال الأندية 2005 الذي نظمته اليابان، تعبيرًا عن تفاؤلهم به.
وكان الاتحاد قد انتصر على الأهلي المصري بهدف دون مقابل في الدور الأول من بطولة اليابان، وتأهل إلى نصف النهائي، ليخسر بعد ذلك أمام ساوباولو البرازيلي 2ـ3 ويلعب على المركزين الثالث والرابع.



10 آلاف زائر
توجهت غالبية المشجعين الذين توافدوا نحو ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة منذ وقت مبكر نحو المجسم الضخم لكأس العالم الذي نصب خارج الملعب لالتقاط الصور بجانبه.
وأوضح أحد المسؤولين في الملعب، أن زيارات المشجعين الذين التقطوا الصور التذكارية مع الكأس تجاوز الـ10 آلاف خلال الفترة من الساعة الرابعة وحتى الثامنة.



السوبيا أولا
انتشر في الساحات المحيطة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة أمس عدد كبير من الباعة الجائلين، الذين وجدت تجارتهم رواجًا كبيرًا خاصة بائعي شراب السوبيا والشاهي بمختلف أنواعه. ويقول عبد الله صالح بائع السوبيا: “السوبيا هو الشراب المفضل لأهل جدة، ونحرص دائمًا على عرضه في المناسبات الكبيرة، خاصة في مباريات الاتحاد والأهلي التي تجرى على ملاعب جدة، وكذلك في شهر رمضان”.
ويضيف: لدينا مواقع كثيرة للبيع في جدة، وفي مكة، ونحرص على توفير المشروب لجميع الزبائن بالصورة التي ترضيهم.


«درام آرت».. موسيقى أوكرانية
بنكهة عالمية

«درام آرت».. موسيقى أوكرانية
بنكهة عالمية

«درام آرت».. موسيقى أوكرانية
بنكهة عالمية

«درام آرت».. موسيقى أوكرانية
بنكهة عالمية

«درام آرت».. موسيقى أوكرانية
بنكهة عالمية

«درام آرت».. موسيقى أوكرانية
بنكهة عالمية

«درام آرت».. موسيقى أوكرانية
بنكهة عالمية