|


ممثل إفريقيا ينفرد برقمين قياسيين.. تأهل سادس.. ورابع على التوالي

الأهلي يتجاوز البطل التاريخي

صورة التقطت أمس لمحمود كهربا، مهاجم فريق الأهلي المصري، يحتفل مع التونسي علي معلول، ظهير الفريق ذاته، فور إحراز الأخير الهدف الأول أمام الاتحاد في لقاء الفريقين، في جدة، ضمن الجولة الثانية من كأس العالم للأندية تصوير: علي خمج
جدة ـ عبد الغني عوض 2023.12.16 | 02:29 am

اقتنص فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أمس، رقمين قياسيين في تاريخ كأس العالم للأندية، بعد فوزه 3ـ1 على الاتحاد وتأهُّله إلى نصف نهائي نسخة 2023، التي تحتضنها جدة حتى 22 ديسمبر الجاري.
وصعد الأهلي، الذي يدرّبه السويسري مارسيل كولر، لملاقاة فلومينسي البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، بعد غدٍ، لحساب دور الأربعة، الذي يشهد، الثلاثاء المقبل، مواجهةً بين مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا.

وأصبح الأحمر المصري أول فريقٍ يظهر ست مراتٍ في نصف نهائي مونديال الأندية، متجاوزًا ريال مدريد الإسباني، البطل التاريخي للبطولة، الذي خاض الدور ذاته ضمن خمس نسخ من البطولة.
كذلك، أصبح الأهلي أول فريقٍ يظهر للنسخة الرابعة على التوالي في نصف نهائي مونديال الأندية، متخطيًا أيضًا ريال مدريد، الذي لعِب الدور ذاته في 2016 و2017 و2018.
وعبَر الفريق المصري، الذي يسجّل تاسع حضورٍ في البطولة، الجولة الثانية في 2006 و2012 و2020 و2021 و2022. وللصعود إلى دور الأربعة، كان لِزَامًا على الأهلي في كل مرّةٍ تجاوز عقبة الجولة الثانية، في حين سجّل ريال مدريد حضوره المباشر في نصف النهائي مستفيدًا من أفضلية بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية على ممثلي باقي القارات والفريق المضيف.



القبعة السوداء تميّز الرابطة
ارتدى أعضاء رابطة مشجعي فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم قبعات قماشية، أغلبها باللون الأسود، لدى حضورهم لقاء الاتحاد، أمس، في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.
ولاحظت “الرياضية” حرص أعضاء الرابطة على تغطية وجوههم بالكمامات والأقنعة المطرّزة ورؤوسهم بالقبعات القماشية، مع ارتداء قمصان الفريق الحمراء و”شورتات” بألوان مختلفة، صانعين مظهرًا شبه موحّد في المدرّج الأهلاوي.



أهزوجتان تجمعان المصريين
كرَّرت جماهير فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم مجموعةً من الهتافات والأهازيج، طوال مباراة الاتحاد أمس ضمن كأس العالم للأندية، في مقدمتها أهزوجتا “جمهوره ده حِماه” و”في التالتة شمال”، وفق ما رصدت “الرياضية” ميدانيًّا.
واعتاد مشجعو بطل إفريقيا على ترديد هاتين الأهزوجتين أثناء المباريات. وقبل انطلاق مباراة الاتحاد، توجّه لاعبو الأهلي إلى مشجعين لهم، خلف أحد المرميين، هتفوا من أجل تحفيزهم “فريق كبير.. فريق عظيم”، وهو مقطع من إحدى أهزوجتي الأهلي الشهيرتين.
وبعد الفوز على الاتحاد، رقص عدد من اللاعبين أمام جماهيرهم، على وقع الهتافات ذاتها.



شعبان: قرارات الجزائيتين والطرد.. صحيحة
الكويت ـ الرياضية
أيّد الكويتي قاسم شعبان، محلل “الرياضية” التحكيمي، جميع قرارات الحكم الفنزويلي خيسوس فالنزويلا خلال مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والأهلي المصري، أمس، في الجولة الثانية من كأس العالم للأندية.
وأكد شعبان، الحكم المعتزل، صحة ركلتي الجزاء، اللتين احتُسِبَتا للفريقين، موضحًا “السبب واحد في الحالتين، لمسة يد في وضع غير مبرر وتكبير للجسم وتعامل بإهمال”، مصادقًا على طرد الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الأهلي، نتيجة تدخل بالمرفق على المصري أحمد حجازي، مدافع الاتحاد. وعاب المحلل الكويتي على فالنزويلا ما سمّاه “التعامل بعصبية وحدّة زائدة مع لاعبي الفريقين”.



أهداف 4 نسخ
أحرز حسين الشحات، جناح فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، أهدافًا في أربع نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية أحدثُها أمام الاتحاد السعودي في الجولة الثانية من النسخة الجارية التي تحتضنها جدة حتى 22 ديسمبر الجاري.. وسجّل اللاعب المصري ذاته في نسخ 2018 مع العين الإماراتي و2020 و2022 مع فريقه الحالي، وأصبح أول لاعب عربي يهزّ الشباك في أربع نسخ من البطولة.


الأهلي يتجاوز
البطل التاريخي

الأهلي يتجاوز
البطل التاريخي

الأهلي يتجاوز
البطل التاريخي

الأهلي يتجاوز
البطل التاريخي