|


الأهلي يعبر الدور الثاني من مونديال الأندية على حساب «النمور»

الاتحاد.. الخسارة السعودية الأولى

صورة التقطت أمس للنجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يتحسّر بعد إهداره ركلة جزاء تصدى لها الحارس المصري محمد الشناوي قبل نهاية الشوط الأول من لقاء الفريقين على ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة لحساب الجولة الثانية من كأس العالم للأندية تصوير: عبد الوهاب خبتي
الرياض ـ أحمد الخلف 2023.12.16 | 02:50 am

بات فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أول فريقٍ سعودي يخفق في تجاوز الجولة الثانية من كأس العالم للأندية، بعدما تغلّب عليه الأهلي المصري، بطل قارة إفريقيا، بنتيجة 3ـ1.
وأحرز التونسي علي معلول، الظهير الأيسر، والجناح حسين الشحات، وإمام عاشور، لاعب الوسط، الأهداف، في الدقائق 21 و59 و62. في حين أحرز النجم والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما هدف “النمور”، في الدقيقة الثانية بعد الـ 90، من المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة.
واحتسب الحكم الفنزويلي خيسوس فالنزويلا ركلتَي جزاء، كلتاهما خلال الشوط الأول، إحداهما لحامل لقب دوري أبطال إفريقيا، أحرزها معلول، والثانية للاتحاد، أهدرها بنزيما.
وعند الدقيقة الـ 90، أشهر فالنزويلا بطاقة حمراء مباشرة للفرنسي أنتوني موديست، المهاجم الأهلاوي، بعد تدخل بالمرفق على المصري أحمد حجازي، المدافع الاتحادي.
وعجز الاتحاد، الذي يدرّبه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، عن تكرار ما فعله الفريق ذاته، عندما تأهّل من الجولة الثانية عام 2005، وعلى حساب المنافس ذاته، الأهلي المصري.
وفي النسخ الثلاث الأخرى التي شَهِدَت خوض فريقٍ سعودي الجولة ذاتها، كان التأهُّل، والصعود إلى دور الأربعة، من نصيبِه. وتحقّق ذلك بواسطة الهلال، الذي هزم الترجي التونسي 1ـ0، والجزيرة الإماراتي 6ـ1، والوداد المغربي، بركلات الترجيح، في ثاني جولات نسخ 2019 و2021 و2022، على الترتيب.
وعندما قصّ النصر شريط المشاركات السعودية في المونديال، من خلال النسخة الأولى عام 2000، لُعِبَت البطولة بنظامٍ مختلف يخلو من الدور الثاني.



العالم أصفر
استبق أعضاء روابط جماهيرية لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم صافرة بداية اللقاء مع الأهلي المصري، أمس، بتقديم “تيفو” خلف المرمى الأيمن جسّد عبارة “العالم أصفر” باللغة الإنجليزية.
وامتد “التيفو” بكامل مساحة المدرّجات الواقعة خلف المرمى، وتوسّطه تصميم لمشجع بألوان الاتحاد يحمل الكرة الأرضية.
في المقابل، اكتسى المدرج الأهلاوي في الجهة المقابلة اللون الأحمر، ولم يقدم “تيفو” خاصًّا به.



احتفالية جوميز
احتفل إمام عاشور، لاعب وسط فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، بهدفه، أمام الاتحاد أمس، على طريقة الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال السابق.
وأحرز المصري عاشور هدف فريقه الثالث، في لقاء الجولة الثانية من كأس العالم للأندية، وسار على يديه وقدميه، مؤديًا احتفالية “زئير الأسد” الشهيرة التي التصقت بجوميز، مهاجم كاوازاكي فرونتال الياباني.



استجابة زملكاوية
سجّل شعار فريق الزمالك الأول لكرة القدم حضوره أمس في كأس العالم للأندية، وارتداه مصريون حضروا لمشاهدة لقاء الأهلي، الغريم التقليدي لفريقهم، والاتحاد، في الجولة الثانية من البطولة. ومن بين مشجعي الزمالك الذين تابعوا المباراة حسين رجب، المحاسب الذي يعمل ويقيم في مدينة الدمام. وقال لـ “الرياضية” رجب الذي اصطحب معه ابنه وابنته إلى الملعب “أنا زملكاوي، وجئت من الدمام إلى جدة، بالسيارة، بطلبٍ من ابني أحمد وابنتي لُبنى، هما من مشجعي الأهلي، على عكسي، وأصرّا على الحضور لدعم فريقهما المفضل، فاستجبت لهما”.


الاتحاد..
الخسارة 
السعودية 
الأولى

الاتحاد..
الخسارة 
السعودية 
الأولى

الاتحاد..
الخسارة 
السعودية 
الأولى