|


هل أرضى كولر طموحات جماهير الأهلي المصري؟

السويسري مارسيل مارتن كولر مدرب فريق الأهلي يصافح علي معلول مدافع الفريق خلال مواجهة الاتحاد، أمس (أرشيفية)
القاهرة - أحمد مختار 2023.12.16 | 05:55 pm

استعاد السويسري مارسيل مارتن كولر مدرب فريق لأهلي المصري الأول لكرة القدم، ثقة الجماهير العملاق القاهري من جديد، بعد أن قاده إلى الفوز على الاتحاد بنتيجة 3-1، وتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية.
وتعرض كولر لحملة كبير من التشكيك الإعلامي والجماهيري خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد خسارة الفريق الأهلاوي لقب دوري السوبر الإفريقي، وخروجه من نصف النهائي بعد الهزيمة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين.
ولم يكن الخروج أمام صن داونز المشكلة الوحيدة أمام مارسيل كولر، حيث خسر الأهلي أيضاً نهائي كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، بعد الهزيمة بنتيجة 0-1، ليفشل المدرب السويسري في بطولتين على التوالي مع النادي القاهري.
وبدأ الأهلي أيضاً منافسات الدوري المصري هذا الموسم بشكل غير مستقر، بعد تعادله في مباراتين خلال أول 6 جولات، ووجوده في المركز الرابع برصيد 14 نقطة، لكن مع تبقي مباراتين مؤجلتين له بسبب المشاركات القارية والدولية.
وتلقى كولر لانتقادات انتقادات قوية في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادل الأهلي أمام يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 1-1، ثم تعادله في مصر أمام شباب بلوزداد الجزائري بدون أهداف، ليحصد الفريق 5 نقاط في أول 3 جولات من مرحلة المجموعات.
وانتقدت وسائل الإعلام المصرية قرارات السويسري كولر أخيراً، مثل التوقيع مع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست الذي لم يظهر بشكل جيد، والموافقة على انتقال محمد شريف إلى فريق الخليج، إضافة إلى قراره بعودة المهاجم صلاح محسن الذي لم يقدم الشيء الكبير حتى الآن مع الفريق.
ونتيجة لتذبذب مستوى الفريق الأهلاوي أخيراً في الدوري ودوري أبطال إفريقيا، وخسارته بطولتي دوري السوبر الأفريقي وكأس السوبر، فإن مارسيل كولر كان في دائرة الانتقادات بالنسبة لجماهير الأهلي ووسائل الإعلام في مصر، حتى نجاحه في تجاوز مرحلة الشكوك بالفوز على الاتحاد في كأس العالم للأندية بنتيجة 3-1، وتأهله إلى نصف النهائي.
وحصل كولر على إشادة كبيرة من الشارع الرياضي الأهلاوي، بعد قراره بإشراك أحمد حسن «كوكا» في الوسط بدلاً من أليو ديانج، مع اعتماده على حسين الشحات وكهربا في خط الهجوم، ليقدم كوكا مباراة كبيرة في المنتصف، وينجح الشحات في تسجيل هدف، كما تسبب كهربا في انتصار فريقه مع تحركاته الإيجابية أمام المرمى.
رقمياً، أدار مارسيل كولر 78 مباراة للأهلي المصري في جميع البطولات، حقق خلالها الفريق الفوز في 53، مع 18 تعادل، بالإضافة إلى تلقيه الخسارة في 7 مواجهات فقط حتى الآن.