|


خسارة الاتحاد أمام الأهلي المصري تفتح باب النقد ضد الإدارة

«استقالتكم مطلب.. خروجكم بطولة»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.12.16 | 11:48 pm

حمَّلت جماهير الاتحاد، إدارة ناديها مسؤولية خسارة الفريق الأول لكرة القدم أمام نظيره الأهلي المصري 1ـ3، وخروجه من كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية حاليًّا.
واتَّهم الاتحاديون، على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، إدارة ناديهم بالفشل في تجهيز الفريق، واستغلال “الميركاتو” الصيفي التاريخي للأندية السعودية، عادّين أنها جاملت بعض اللاعبين على حساب الكيان. وبلغ معدل التفاعل مع خسارة الاتحاد أكثر من 1.9 مليون في الساعة الواحدة من نهاية المباراة.
كثيرةٌ كانت التغريدات الغاضبة من الإدارة، ووضع النمور، الذي لم يقدم المطلوب أمام بطل إفريقيا، مثل عزيز بن خالد الذي كتب معلقًا على وضع فريقه: “سادس أكبر معدل أعمار لاعبين في العالم طبيعي بتشوف العك والتسحب هذا”.
غير أن آخرين رأوا أن الخلل يكمن في الروح، وليس الأسماء، مثل أبو ورف الذي كتب: “اللي صار بالصيف أبدًا ما هو مبرر أن فريقك يأكل 3 على أرضه وبين جماهير”، مضيفًا: “ثلاثية كانتي بنزيما فابينيو كفيلة أنها تميل كفتنا ضدهم، لكن تخاذل اللاعبين هو اللي خلانا بهالمنظر”. وفي الإطار ذاته، رمى سهم وآخرون باللائمة على الإدارة، وقال: “من سمح للاتحاد بأن يكون بهذا الشكل فكر إدارته.. من انتظر حجازي يعود من الرباط إدارته ومن قال إن كورونادو أفضل صانع لعب هو أنمار الحائلي، من قال إن حمد الله هداف الدوري هي إدارة الاتحاد”، مضيفًا: “تروح وترجع لازم تقر أن من أفشل الاتحاد هي الإدارة”. بينما طالب فواز الإدارة بالرحيل الفوري، مضيفًا: “على إدارة أنمار الرحيل فورًا”. وعلى نهجه كتب فهد المحياوي مخاطبًا رئيس النادي: “استقالتكم مطلب، وخروجكم بمثابة بطولة”. من جانب آخر، انتقد مغردون إعداد الفريق منذ البداية، مثل إياد عبد الغني الذي ذكر: “فريق إن أعطاك شوطًا خرّ صريعًا في الآخر! تجاوزت إصاباته اللا معقول.. النجم فيه يظهر في مباراة كبطل وبعدها تراه أقل من كومبارس!! أظهرته مصابة بمتلازمة الشد العضلي”، مضيفًا: “طبيعي.. بل طبيعي جدًا.. فلقد كان أهم موسم له في تاريخه على الإطلاق بلا معسكر”.
واتفق معه أحمد الباز، الذي كتب بدروه: “الاستعداد يا سيدي إداريًا وفنيًا لم يكن بمستوى وحجم البطولة.. وحتى للدوري نفس الشيء!!”، وفي السياق ذاته، كتب سعود المنجومي: “الأدوات لم تنجح في الدوري ما بالك تنجح في كأس العالم”، ومن جانبه، كتب برشلونستا: “الاتحاد اليوم كان عبارة عن “كانتي” فقط، أظهرتكم ماش والعنصر السعودي في الاتحاد ليس بتلك الجودة”.