|


القهوة السعودية.. مشروب البرازيليين

صورة التقطت أمس للمحامي البرازيلي المتقاعد كارلوس أوريو “يدق النجر” وإلى جانبه مواطنه جو سورييس يحمل “دلة” القهوة السعودية تصوير: فهد المري
تغطية: فرج الشمري 2023.12.17 | 12:30 am

تتفرَّد القهوة السعودية بكونها أول ما يُقدَّم لضيوف المونديال، إذ تسيطر بطعمها المُذهل ولونها الذهبي الجذاب.. وفي جدة تجمع أبطال القارات خلال كأس العالم للأندية، من بينهم البرازيلي جو سورييس، طالب الهندسة الميكانيكية، ومواطنه كارلوس أوريو، المحامي المتقاعد، اللذان حضرا إلى عروس البحر لدعم فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم، خلال مهمته العالمية أمام الأهلي المصري، غدًا، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة”.
وفور وصول المحامي والمهندس، خاضا تجربةً مع القهوة السعودية، واتَّفقا على أن طعمها لا يقاوم، لكنها تحمل القليل من المرارة.
وقال أوريو: “لقد اطلعنا على عديد من الثقافات السعودية خلال هذه الزيارة، التي تعد الأولى لنا، من بينها الكبسة، وكانت لذيذة جدًّا، ونرغب في تجربتها مجددًا”.
من جهته، أعرب سورييس عن سعادته بامتلاك الشماغ السعودي، وكشف عن رغبته في شراء شماغ لصديقه عند عودته إلى بلاده.
وحضر الثنائي البرازيلي، أمس الأول، مواجهة الاتحاد والأهلي المصري التي كسبها الأخير 3ـ1. وأوضح الثنائي أن التنظيم في الجوهرة كان مذهلًا، وخاضا تجربة لا تنسى، متمنين رفع فلومينينسي لقب كأس العالم للأندية بعد تخطي الأهلي المصري غدًا في نصف النهائي.



شانغريلا.. نقطة الانطلاق
يشكّل فندق شانغريلا نقطة انطلاقة نحو المناطق السياحية في جدة لضيوف كأس العالم للأندية 2023، بوضعه مقرًّا مخصصًا لسكنهم.
وكشفت لـ ”الرياضية” مصادر خاصة عن تخصيص 30 سيارةً لنقل الضيوف وفق جداول يومية حول جدة القديمة “البلد”، والكورنيش، وعدد من المناطق السياحية الأخرى في عروس البحر الأحمر.
وتضمُّ قائمة ضيوف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أساطير ولاعبين قدامى وإداريين ومدربين. وأضافت المصادر ذاتها، أن الضيوف يستغلون فترة الظهيرة لزيارة “رد سي مول”، الذي يقع إلى جانب الفندق.
ويوفر الفندق، الحامل للنجمات الخمس، للضيوف مطعمً، يقدم المأكولات الكاريبية والصينية والبيروفية، فيما يمكن أيضًا طلب خيارات مأكولات نباتية ومأكولات خالية من منتجات الألبان.



نفاد تذاكر فلومينينسي والأهلي
نفدت تذاكر الفئة الموحَّدة، أمس، المخصَّصة للجماهير التي ستحضر مباراة فريق فلومينينسي الأول لكرة القدم أمام نظيره الأهلي، غدًا، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، وفقًا لما كشفت عنه لـ ”الرياضية” مصادر خاصة.
وذكرت المصادر ذاتها، أن المتبقي من التذاكر هي قرية الضيافة، التي يبلغ سعر التذكرة الواحدة منها 750 ريالًا، والمنصة الرئيسة.
وتبدأ الفعاليات باستقبال جماهير المواجهة عند الـ 05:30 عصرًا، ومن بين الفعاليات التقاط الصور التذكارية مع كأس المسابقة، وعروض “فري ستايل”.


القهوة السعودية.. 
مشروب البرازيليين

القهوة السعودية.. 
مشروب البرازيليين