|


المدرب الهولندي يعوّل على يوشيو.. ويصف السماوي بالأفضل

أوراوا يفتح ملف المهمة الصعبة

صورة التقطت أمس الأول لشوساكو نيشيكاوا، حارس مرمى فريق أوراوا، أثناء التدريبات (صورة خاصة بـ”الرياضية”)
جدة ـ فيصل الشريف الرياض ـ أحمد الخلف 2023.12.17 | 01:00 am

يعوِّل فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم على يوشيو كويزومي، لاعب الوسط، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة ليون المكسيكي ضمن الدور الأول، في قيادته إلى النهائي بعد التأهل للمرة الثانية في تاريخه إلى نصف نهائي مونديال الأندية خلال مشاركته الثالثة في البطولة عندما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد غد.
ويدرك البولندي ماتشي سكورزا، مدرب الفريق، أن المهمة أمام سيتي المدجَّج بالنجوم لن تكون سهلةً، لكنه يرى أنها ليست مستحيلةً أيضًا. وقال في تصريحات، نشرتها شبكة “soccer king” اليابانية أمس: “هذه فرصةٌ جيدةٌ بالنسبة لنا للعبُ ضد مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم. نتطلَّع خلال مواجهة بطل أوروبا إلى مواصلة العمل الجاد، والفوز في المباراة، والتأهل إلى النهائي”.
وأدَّى أوراوا تدريباته، أمس، على رديف ملعب “الجوهرة” بمشاركة جميع اللاعبين، استعدادًا للقاء الفريق الإنجليزي.
وأخضع المدرب اللاعبين الذين شاركوا أمام ليون لتمارين استرجاعية، بينما نفَّذ الباقون تدريبات متنوعة، لياقية وفنية، بمشاركة حراس المرمى. وذكرت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن المدرب سيعتمد على الأسماء ذاتها التي خاضت المباراة الأولى، مع تغيير في طريقة اللعب، إذ يأخذ في حسبانه قوة سيتي، وتميُّز عدد كبير من لاعبيه.



هاياكاوا.. 18 عاما
احتفل لاعبو فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، قبل أيام قليلة من وصولهم إلى جدة للمشاركة في مونديال الأندية، بـ “يوم ميلاد” زميلهم جومبي هاياكاوا الـ 18، الذي صادف 6 ديسمبر الجاري.
وانضمَّ المهاجم إلى الفريق الأول فبراير 2022 بعقد احترافي لمدة خمسة أعوام، مصعَّدًا من درجة الشباب، وخاض مع أوراوا 11 مباراةً في الموسم الجاري بعدد دقائق 105.



لقاء وحيد
يدخل فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم مباراته أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد غدٍ، بذكريات لقاء مواطنه جامبا أوساكا مع مانشستر يونايتد في نسخة 2008، وهي المواجهة الوحيدة التي جمعت الأندية اليابانية بنظيرتها الإنجليزية في المونديال.
ويخطط أوراوا على تجاوز إنجاز مواطنه أوساكا، الذي أحرز المركز الثالث في تلك النسخة بانتصاره على باتشوكا المكسيكي 1ـ0 عقب الخسارة من يونايتد في نصف النهائي 3ـ5، وأن يعبر إلى النهائي.
وأنهى يونايتد الشوط الأول في ذلك اللقاء بالتقدم 2ـ0 عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر الحالي، والصربي نيمانيا فيديتش.
وشهد ربع الساعة الأخير من المباراة تسجيل ستة أهداف، إذ قلَّص ماساتو يامازاكي النتيجة بهدف، لينتفض يونايتد ويسجِّل ثلاثة أهداف خلال أربع دقائق عن طريق واين روني “هدفين”، ودارين فليتشر، لكنَّ جامبا عاد وأحرز هدفين بواسطة ياسوهيتو إندو من ركلة جزاء، وهيديو هاشيموتو.


أوراوا يفتح ملف 
المهمة الصعبة