|


اليوم.. بعثة سيتي تصل إلى جدة في أول ظهور عالمي

جوارديولا يخفف الضغط

صورة التقطت أمس لجاك جريليش، جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، يحتفل مع زميله فيل فودين بهدفه في شباك كريستال بالاس خلال مباراة الفريقين على ملعب الاتحاد لحساب الجولة الـ 16 من الدوري الممتاز (رويترز)
جدة ـ أحمد اللوقان 2023.12.17 | 01:04 am

طالب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، لاعبيه بالتخلص من الضغط الناتج عن مشاركتهم في كأس العالم للأندية، والاستمتاع بأجواء البطولة التي تستضيفها جدة.
وستصل بعثة الفريق، التي تضم ما بين 65 إلى 70 فردًا، صباح اليوم، إلى جدة. وسيواجه سيتي، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، أوراوا الياباني، بعد غدٍ، في نصف النهائي.
وقال المدرب، في تصريحات نشرها موقع النادي قبل مواجهة كريستال بالاس، أمس، في الدوري الممتاز: “نعم نريد إضافة لقب آخر إلى خزانتنا، لكن يجب على اللاعبين أن يشعروا بالراحة، وفعل ما يجب عليهم فعله”.
وأوضح: “إنها مجرد مباراتين بسيطتين، خاصة الأولى لأنها تسمح لك بلعب النهائي وإلا ستلعب مباراة تحديد المركز الثالث، وما علينا سوى اللعب بأفضل ما يمكن، هذا كل شيء”.
وأكد جوارديولا رضاه عن مستويات لاعبيه، وأبدى ثقته بأن تجربتهم في السباق على اللقب ستساعدهم في تحقيق سلسلة قوية من النتائج”. وكان الفريق فرّط أمس في تقدمه بهدفين نظيفين أمام كريستال بالاس، وهو التعادل الرابع في ست مباريات متتالية، مع فوز وخسارة، ليصبح رصيده 34 نقطة في المركز الرابع.



رديف «الجوهرة» يحتضن التدريب
يخوض لاعبو فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، اليوم، حصتين تدريبيتين على رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، استعدادًا لمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام أوراوا الياباني، بعد غدٍ.
وبحسب الجدول المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن الفريق الذي يصل إلى جدة اليوم، سيتدرّب في حصة صباحية من الـ 11:00 حتى الـ 01:00 ظهرًا، أما التدريب المسائي فسيكون ما بين الـ 06:00 والـ 08:00 مساءً. وسيكون التدريبان مغلقين أمام وسائل الإعلام.



فيليبس خارج الحسابات
جلس كالفين فيليبس، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أمس، على مقاعد البدلاء خلال مباراة كريستال بالاس في الدوري، قبل السفر إلى جدة للمشاركة في مونديال الأندية. وارتبط اسم اللاعب بقوّة بالرحيل عن ملعب الاتحاد عقب مشوار متذبذب، بعد 18 شهرًا من انتقاله من ليدز يونايتد. وحسم المدرب، في تصريحات صحافية، أمس الأول، رحيل فيليبس: “أتخيّل الفريق وأجد صعوبة في رؤيته ضمن التشكيلة”.



«بارك حياة».. مقر النجوم
اختار نادي مانشستر سيتي الإنجليزي فندق “بارك حياة” في جدة مقرًّا لسكن بعثة فريقه الأول لكرة القدم، المشارك في كأس العالم للأندية. وأوضح لـ “الرياضية” مصدرٌ خاصٌّ، أن البعثة ستصل، اليوم، إلى جدة عبر الطيران الخاص، فيما جرت ترتيبات خاصة لاستقبال البعثة في الفندق من أجل توفير أقصى درجات الراحة والخصوصية للاعبين. ويقع الفندق، المصنّف بـ 5 نجوم، في منطقة حي الحمراء، ويتميز بموقع مواجه للبحر على الكورنيش.


جوارديولا 
يخفف الضغط

جوارديولا 
يخفف الضغط